اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟ احد الاسئلة التي تندرج ضمن تعلم الشريعة الاسلامية، من المهم التعرف على دعائم الاسلام لانها كانت تشكل النقطة القوية التي انطلق منها الاسلام لينتشر في كل بقاع العالم، وقد كانت هذه الدعائم هي من اقوى الدعائم التي تم وضعها، ولذلك نشاهد اليوم بفضل الله ان الاسلام هو من اكثر الاديان المنتشرة في العالم، واكثر الاديان نموا، حيث انه من المتوقع خلال العشر السنوات القادمة سوف يكون الدين الاسلامي هو الاكبر من حيث عدد التابعين، وسوف يستمر الاسلام في النمو لكي يغطي كوكب الارض كله وهذا ما اخبرنا به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

من الجيد الحديث عن الاسلام وبداياته من اجل التعرف على الدين الحق الذي ارسله الله الى الامة العربية لكي تكون نقطة الانطلاق من عندها، اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟ هو من الاسئلة التي سوف يساعد على فهم الطلاب للكثير من الامور المتعلقة بالاسلام.

اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟

لقد بدا الاسلام بالانتشار عندما نزل الوحي جبريل بامر من الله تعالى من اجل تعليم النبي محمد القراة والكتابة وكذلك امور دينه وكيفية عبادة الله، ومن ثم قام النبي بتعليم الناس كل ما يتعلمه من اجل ان يتمكن الناس من معرفة امور دينهم والسبب الذي خلقوا من اجله، وهو لسبب واحد وهو عبادة الله تعالى من خلال الاعمال الصالحة المختلفة وكذلك الصلاة الصيام وقراءة القران الكريم والاستغفار والدعاء. يكون من الجيد الاطلاع على كافة التفاصيل التي يمكن الاطلاع عليها.

  • الجواب: لقد بدات دعائم الاسلام في مكة المكرمة
  • كيف: عن طريق ارسال الله للوحي جبريل الذي كان يعلم النبي محمد كل شيء يحتاج اليه في سبيل الدعوة الى الاسلام.
  • وقد كان الرسول ايضا يتعبد في غار حراء هربا من بطش الكفار الظالمين واليهود الذين كانوا يرغبون في القضاء على محمد بالرغم من علمهم انه كان في حماية الله تعالى.

في حال وجود اي اسئلة اخرى بشان سؤال اين قامت دعائم الاسلام؟وكيف؟ فيمكن تركها في التعليقات في الاسفل.