هل تجوز التمائم من القران الكريم، قام الاسلام الكريم بالعمل على حفظ الاسلام والمسلمين، حيث أن الانسان المسلم يعمل بكل حرص لأن يكون فى رعاية الله وحفظه وعنايته، فقام الاسلام بوضع بعض الأمور التى تعين المسلم على أن يتبع بعض الأمور التى تجعله فى حصن الله، ومن تلك الأمور قراءة القرآن الكريم والسنن الواردة عن الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم.

سنتعرف من خلال مقالنا هل تجوز التمائم من القران الكريم، قام الاسلام الكريم بالعمل على حفظ الاسلام والمسلمين، على تفسير هذا الأمر وهل يجوز الاستعانة بتلك التمائم الواردة فى القرآن الكريم  بنية الحفظ والتحصين.

هل تجوز التمائم من القران الكريم

قام الإسلام بتحريم تعليق التمائم بجميع أشكالها، حيث رأى الفقهاء بأن بها شرك بالله تعالى وتشبه بأهل الجاهلية والكافرين المشركين، وهنا يطرح السؤال هل تجوز التمائم الواردة فى القران الكريم؟ حيث أن هذا السؤال يطرح بصورة كبيرة بين الأشخاص، ويمكننا الاجابة عليه من خلال أراء علماء الإسلام حيث رأوا أن التمائم الواردة من القران الكريم فيها قولان اثنان والرأى الأول هو جوازها حيث ورد عن بعض السلف أنهم اعتبروا تلك التمائم، حيث اعتبروها مثل الرقية الشرعية التى تكون بغرض الشفاء والتحصين من أى شر.

أما بالنسبة للرأى الثانى ويعتبره البعض بأنه هو الأصح فهو يرى أنها لا تجوز وقد اعتمدوا في إخراج هذا الحكم على العمل بعموم الحديث النبوى للنبي عليه الصلاة والسلام، حيث أشار من خلاله إلى النهي عن تلك التمائم وعدم تعليقها سواء كانت متعلقة بالصغار أو حتى الكبار حيث أن الحديث لم يستثنى التمائم التى قد تم كتابة بعض الآيات القرآنية فيها، حيث ينبغي للانسان المسلم أن يتجنب تلك التمائم بجميع أنواعها وأشكالها واعتماد الرقية الشرعية.

هل تجوز التمائم من القران الكريم

الاجابة النموذجية: تعتبر التمائم  غير جائزة وهذا باعتماد العموم، حيث أن الرسول عليه الصلاة والسّلام قد نهي عن التمائم بجميع أنواعها هذا والله أعلم

هل تجوز التمائم من القران الكريم، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى حكم التمائم التى يتم الأخذ بها من القرآن الكريم وهل يجوز الأخذ بمثل هذه التمائم، متمنين لطلابنا التوفيق والهداية.