اكتشف العالم مايكل فارادي أن القوة المغناطيسية المؤثرة في السلك تكون عمودية على اتجاه كلاً من التيار الكهربائي والمجال المغناطيسي وهذه العبارة غير صحيحة وقد جاء التفصيل عن ذلك في مقرر الفيزياء في المرحلة الثانوية من هذا الفصل الدراسي الثاني في منهاج المملكة العربيةالسعودية، وقبل أن يقرر الطالب ما الحل الذي عليه أن يورده عليه أن يتعرف إلى مفاهيم القوة المغناطيسية وهي تلك القوة التي تنبعث من المغناطيس بضغها مؤثرة  على غيرها من الأشياء، وهي جزء من المجال المغناطيسي أو ما يعبر عنه بالحقل المغناطيسي أو الحث المغناطيسي الذي يعد المحيط لهذا الشيء.

إن دراسة التيار الكهربائي وعلاقتة بالمغناطيس وقوته والمجال شغل العلماء لا لتضييع أوقاتهم ولكن للتطبيقات الحياتية عن ذلك، وقد كان ما اكتشف العالم مايكل فارادي أن القوة المغناطيسية المؤثرة في السلك تكون عمودية على اتجاه كلاً من التيار أو أن هذه القوة لا تسير بشكل عمودي كما هو مقرر في العبارة بعد العملية التي أجراها على السلك بأن جعله دائري.

اكتشف العالم مايكل فارادي أن القوة المغناطيسية المؤثرة في السلك تكون عمودية على اتجاه كلاً من التيار

ضع علامة صح أمام الجملة الصحيحة وعلامة خطأ أمامةالجملة الخاطئة فيما يأتي: اكتشف العالم مايكل فارادي أن القوة المغناطيسية المؤثرة في السلك تكون عمودية على اتجاه كلاً من التيار الكهربائي والمجال المغناطيسي.

  • صح
  • خطأ
  • الجواب: العبارة خطأ.

مايكل فارادي القوة المغناطيسية والتيار الكهربائي

  • هو أحد العلماء المشاهير في عالم الفيزياء والكيمياء والاختراع بشكل عام، كانت السنة التي ولد فيها عام 1791م.
  • من العلما الكبار في دولة بريطانيا في أسرة فقيرة فاهتم بالعلم خاصة في فترة الشباب وتزوج عام 1821 م.
  • تعلم حتى أصبح محاضراً ومقرباً من همفاري دافي وأجرى الكثير من التجارب في  الكلورين واكتشف اثنين من كلوريد الكربون، و تحارب في الجسيمات النانوية الفلزية وكذلك التبار الكهربائي والقوة والمجال المغناطيسي.

عبارة خاطئة هي اكتشف العالم مايكل فارادي أن القوة المغناطيسية المؤثرة في السلك تكون عمودية على اتجاه كلاً من التيار الكهربائي والقوة المغناطيسية.