محيط أي مغلف منها بالسنتمترات إذا كان عرضه يساوي س سم، تعمل الشركة بتوريد أظرف مستندات من مختلف الأحجام، كل منها دائمًا يزيد عن 4 سم ويبلغ عرضه ضعف عرضه، ما محيط المغلف بالسنتيمتر إذا كان عرضه X سم؟ المغلفات عبارة عن أشكال هندسية على شكل مستطيل وتستخدم لتغليف الكتب والدفاتر محيط المستطيل هو 2x (الطول + العرض) وللإجابة على السؤال التعليمي الذي طرحته شركة التوريد المكتبية، أظرف مستندات بأحجام مختلفة، كل 4 سم أكبر من ضعف عرضها ما محيط المغلف بالسنتيمتر إذا كان عرضه X سم، اما عن إجابة السؤال فهي في السطور التالية.

محيط أي مغلف منها بالسنتمترات إذا كان عرضه يساوي س سم ؟

المحيط هو قياس المسافة الخارجية للشكل الهندسي، وهذا هو الخط المحيط بالشكل الهندسي ثنائي الأبعاد، ومحيط المستطيل هو مجموع طول المستطيل، والقانون الخاص بعملية حل هذه التمارين هو (محيط المستطيل 2x (الطول + العرض)، اليكم حل السؤال محيط أي مغلف منها بالسنتمترات إذا كان عرضه يساوي س سم ؟:

  • يُحسب محيط الظرف بالسنتيمتر إذا كان العرض يساوي X سم، بواسطة معادلة لحساب المحيط بواسطته، بينما بالسنتيمتر إذا كان العرض يساوي X سم (محيط الظرف بالسنتيمتر \ 10 ساعات).
  • في السؤال، كانت قيمة عرض المستطيل متغير x، مما يعني أنه غير معروف، وطول المستطيل يساوي 4 أضعاف العرض، أي أن الطول \ 4 x.
  • حدد المعلمات: العرض \u003d س، الطول \u003d 4 ث.

اتبع هذه الخطوات: اكتب الصيغة: محيط المستطيل \ 2x (الطول + العرض) نستبدل الطول والعرض: محيط المستطيل \ 2x (4x + x) محيط المستطيل. \ 2 × (5 ×) لذلك سيكون محيط أي مغلف بالسنتيمتر بالمعادلة (محيط المغلف = 10 سنتمتر).