هل الانسان مخير ام مسير، من الاسئلة التي يجب ان يعرفها الانسان لانها تتحدث عن الانسان وعن شيء جوهري في الحياة، لطالما قد يخطر على بال الانسان هذا السؤال وقد اجاب الاسلام عن هذا السؤال بشكل واضح وفي الاسفل سوف نضع لكم الاجابة الملطوبة لكي تكون واضحة امام الجميع، ولاسيما ان العمل يحتاج من الشخص ان يستمر في التعلم واكتساب المعرفة من اجل الوصول الى ما يحتاج اليه من معرفة تمكنه للتصرف بشكل صحيح ويتبع الدين الاسلامي بكافة تعاليمه التي رسمها الله لنا وللبشرية جمعاء.

ان الدين الاسلامي ليس فقط دين للامة العربية وانما لكافة الشعوب والاعراق التي تعيش على كوكب الارض، ولذلك فان الاسلام يتمدد في جميع الاتجاهات من اجل ان يغزو العالم ويصبح هو الكلمة الاعلى.

هل الانسان مخير ام مسير

من الاسئلة التي قد تطرح نفسها من نفسها هو سؤال هل الانسان مخير ام مسير وهذا ما سوف نجيب عليه خلال هذه الصفحة باستخدام الادلة القاطعة من القران الكريم الذي هو كلام الله عز وجل. ان الله هو الخالق وقد خلقنا جميعا وخلق هذا الكون وهو الاعلم باجابة هذا السؤال، وقد اخبرنا الله بالاجابة في القران الكريم وهي ما سوف نعتمد عليه خلال هذه الصفحة.

  • الجواب: الانسان مخير ومسير في نفس الوقت.
  • حيث ان هناك امور يكون فيها مخير ولكن البعض الاخر يكون فيها مسير مثل التثاؤب والاشياء الغير ارادية.
  • ويقول الله تعالى: “فمن شاء ذكره، وما يذكرون الا ان يشاء الله”.

بهذه الاية نستنتع بان الانسان مخير، وقد قصد الله ان يخلص الانسان مخير من اجل ان يترك له الخيار في عبادة الله او الكفر، وفي النهاية سوف ينال كل شخص عقابه يوم القيامة.