ما الشيء الذي يجب الا تفعله في اثناء العمل في المختبر، جميعنا نعلم أن المختبر هو ذلك المكان الذي يقوم المعلم أو العالم بالكثير من العمليات المختصة بالتحلل وإختبار النظريات من خلال عملية التطبيق، حيث أن المختبر له الكثير من الإرشادادت والإستراتيجيات التي يجب على صاحبها إتباعها والعمل بها لتجنب حدوث المشاكل والامور غير الجيدة أثناء القيام بالتجارب والعمليات، كما أن الأساليب العلمية والنظريات التي إكتشفها العلماء كانت بواسطة التطبيق في المختبرات والمعامل.

بالإضافة إلى أن المختبر يحتوي على العديد من الأدوات والأجهزة التي تختلف من حيث الوظائف العلمية التي تقوم بها، وما الشيء الذي يجب الا تفعله في اثناء العمل في المختبر من الأمور المهمة التي يجب تجنبها أو الأخ بعين الإعتبار أهم الأمور التي من الممكن أن تسببها هذه الأفعال.

ما الشيء الذي يجب الا تفعله في اثناء العمل في المختبر

تحتوي الكثير من المختبرات المختصة بعلوم الفيزياء على الأدوات والأجهزة المستخدمة من قبل العلماء في عمليات القياس والتحليل الخاص بالإختلافات المستمرة، وأهم الأسئلة التي تمحورت بحديثها عن المختبرات وعلم الفيزياء هو: ما الشيء الذي يجب الا تفعله في اثناء العمل في المختبر.

  • الإجابة الصحيحة هي: يجب الحرص على إتباع الإجراءات الصحية والسليمة التي يجب العمل بها عند دخول المختبر أو إجراء التجارب والنظريات التطبيقية.
  • والشيء الذي يجب الا تفعله في اثناء العمل في المختبر هو إعادة التراكيب أو المتبقي من المواد الكيميائية التي قمت بإستخدامها إلى العبوات الأصلية مرة أخرى.

ينصح الكثير من المعلمين الطلاب عند الذهاب إلى المختبر العلمي بعدم اللعب بالمواد الكيميائية الخطيرة والتي تدخل في بعض الإكتشافات العلمية الحديثة، والشيء الذي يجب الا تفعله في اثناء العمل في المختبر والحرص على تجنبه هو عدم إستخدام المتبقي من المواد الكيميائية الأخرى مرة ثانية وإعادتها للعلبة الأصلية.