لدى محمد ٣٠٠ بطاقة ٣٢% منها زرقاء اللون كم بطاقة غير زرقاء لديه؟ يبحث العديد من الطلبة، عن الإجابة الصحيحة عن السؤال التالي، لدى محمد ٣٠٠ بطاقة ٣٢% منها زرقاء اللون كم بطاقة غير زرقاء لديه؟ من أسئلة الكتاب، لمادة الرياضيات، للصف الأول المتوسط، للفصل الدراسي الثاني، من المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، التي تبحث عن الاحتمال المشروط، فدعونا نجيب عن السؤال التالي، لدى محمد ٣٠٠ بطاقة ٣٢% منها زرقاء اللون كم بطاقة غير زرقاء لديه؟

الاحتمال المشروط

هو الدراسة التي تبحث في احتمال وقوع حدث ما، مع العلم ان الحدث الاخر، قد وقع والحصول علي النتيجة، من خلال ضرب احتماليات الحدث السابق، في الاحتمالات الجديدة للحدث الاخر.

لدى محمد ٣٠٠ بطاقة ٣٢% منها زرقاء اللون كم بطاقة غير زرقاء لديه؟

تكمن الإجابة علي السؤال السابق، من خلال الاحتمال الشرطي، الذي يبحث عن الخيارات، حول نتيجة احتمالات الحدث الاول، من خلال حساب احتمالات الحدث الاخر من خلال التالي:

حل المعادلة من خلال التالي:

32% : 32÷100=0.32

لحساب الاحتمال الشرطي: 0.32Χ 300= 96 

حيث اثبتت المعادلة ان عدد البطاقات الزرقاء التي تتواجد مع محمد تساوي 96 بطاقة؟

لحساب عدد البطاقات الغير زرقاء المتواجدة مع محمد: 300 − 96 = 204

الإجابة الصحيحة: 204

لدى محمد ٣٠٠ بطاقة ٣٢% منها زرقاء اللون كم بطاقة غير زرقاء لديه؟ حيث اثبت الحل في السؤال السابق، من خلال نظرية الاحتمال المشروط، الذي يبحث عن عدد البطاقات الملونة، التي تتواجد مع محمد، مع  العلم انه يمتلك 300 بطاقة، وتم اظهار النتيجة، من خلال الحل أعلاه، الذي اظهر ان عدد البطاقات الملونة تقدر ب 204 بطاقة، وان البطاقات الزرقاء تقدر 96 بطاقة.