أي مما يأتي يعد تركيبًا يساعد على إحتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف ؟ الجلد الجاف الحرشفي وهو أحد المكونات لهذه الكائنات الحية بل من الخصائص الهامة لها ولهذا كانت الزواحف عندما تريد حماية نفسها والتأقلم مع متقلبات النظام البيئ ، أو  ما يعرف ( بالتكيف) ولهذا فإن هذا المصطلح يقود إلى قدرة هذه الكائنات على التعايش مع الطبيعة البيئية والنظام العام الذي يمكن أن يحل فمثلا ً مع حلول الصيف وشدة درجة الحرارة ومع الشتاء والبرودة الكبيرة وكذلك عندما يطرأ تغيرات في القشرة الأرضية من البراكين ومن الزلازل.

وهذه التغيرات الكبيرة التي تطرأ على البيئة منها ما هو من فعل البشر ومنها ما هو من فعل الطبيعة وعلى كلتا الحالتين على الزواحف أن تتعايش مع هذه الحالة الجديدة وسؤال أي مما يأتي يعد تركيبًا يساعد على إحتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف ؟.

أي مما يأتي يعد تركيبًا يساعد على إحتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف ؟

اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية أي مما يأتي يعد تركيبًا يساعد على إحتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف ؟.

  • الأقدام
  • الحركة
  • الجلد الجاف الحرشفي
  • الرأس

الجواب الصحيح: الجلد الجاف الحرشفي

صح أو خطأ الجلد الجاف الحرشفي يعد تركيبًا يساعد على إحتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة فيما يأتي: الجلد الجاف الحرشفي عد تركيبًا يساعد على إحتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف.

  • الجواب/ العبارة صح

عليك أن تعلم أن الزواحف هي الكائنات الحية التي تستعمل الزحف للوصول من مكان إلى آخر وهي على أربعة مراتب وأقسام يدرسها أهل الاختصاص في الاحياء والعلوم.