اذا كان اعمار مجموعه من 8 اشخاص، يبحث العديد من الطلبة، عن حل السؤال السابق، من أسئلة الكتاب الوزاري، لمادة الرياضيات، من المناهج التعليمية، للفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، حيث يبحث السؤال عن المتوسط الحسابي، حيث يعتبر من الدروس المهمة، في مادة الرياضيات، فدعونا نجيب علي السؤال التالي، اذا كان اعمار مجموعه من 8 اشخاص. 

تعريف المتوسط الحسابي

يعتبر من القيم الإحصائية في علم الرياضيات، التي تضم عدد من القيم، التي تجتمع حولها، والتي تحكم من خلالها علي القيم الموجودة، في المجموعات، والتي يمكن العثور علي القيم، من خلال البيانات المعطاة في المعادلة، التي تطرح لنا، من خلال الأسئلة الإحصائية والرياضية المختلفة، لمعرفة الوسيط الحسابي.

كيفية حساب المتوسط الحسابي

المتوسط الحسابي= مجموع العناصر او الأرقام÷ عددهم

المتوسط الحسابي = (س1 + س2 + س3 …..س ن)/ن.

فمثلاً المتوسط الحسابي للأعداد الآتية (1،2،3،4،5) هو: (1+2+3+4+5)/5= 15/5=3.

اذا كان اعمار مجموعه من 8 اشخاص

 يبحث العديد من الطلبة، عن الحل الصحيح للسؤال التالي، اذا كان اعمار مجموعة من 8 اشخاص، من خلال الخيارات السابقة فإن المتوسط الحسابي هو:

  1. 25
  2. 27
  3. 24
  4. 23

الإجابة الصحيحة: 23 

حيث يعبر الرقم 23، عن المتوسط الحسابي، للقيم الحسابية المعطاة ضمن السؤال، الذي يبحث عن المتوسط الحسابي، لمجموعة من الأشخاص والتي تقدر ب 8 اشخاص.

اذا كان اعمار مجموعة من 8 اشخاص، وضحنا لكم الإجابة عن السؤال السابق، الذي يبحث عن قيمة المتوسط الحسابي، من خلال بعض القيم التي توصلنا الي الحصول علي نتيجة المتوسط الحسابي.