إذا دفعت فدوى 105 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا، الرياضيات هي مجموعة من العلوم المجردة المشتقة من النظريات العلمية والعملية على كائنات رياضية مختلفة مثل المجموعات والأرقام والأشكال والهياكل والتحولات. تهتم الرياضيات أيضًا بدراسة موضوعات مثل الكمية والبنية والمساحة والتغيير ، ولا يوجد حتى الآن تعريف مقبول بشكل عام للمصطلح.

يسعى علماء الرياضيات إلى استخدام النماذج الرياضية لصياغة فرضيات جديدة ، وذلك باستخدام الأدلة الرياضية للوصول إلى الحقيقة وتبديد الافتراضات السابقة أو الخاطئة. من خلال التجريد والمنطق ، تم تطوير الرياضيات من العد والحساب والقياس إلى الدراسة المنهجية لأشكال وحركات الأشياء المادية، سنتعرف الان على اجابة هذا السؤال إذا دفعت فدوى 105 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا.

إذا دفعت فدوى 105 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا

وبالحديث عن علم الرياضيات هي ضرورية في العديد من المجالات لأنها يمكن أن تطور نماذج رياضية يتم  استخدامها لصياغة السلوك أو التنبؤ بالسلوك المحتمل لنظام الفرضيات والنظريات، واجابة هذا السؤال  إذا دفعت فدوى 105 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا هي كالتالي:

  • العبارة صحيحة

إذا دفعت فدوى 105 ريالات ثمن لعلبة هندسة بعد تخفيض سعرها بنسبة 30 ٪ فإن سعر العلبة الأصلي يساوي 15 ريالًا، الى هنا نصل الى نهاية هذه المقالة التعليمية.