خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به ( البويضة المخصبة) إن الإنسان لا يتكون إلا من خلال عملية التخصيب وهي عبارة عن مدة من الزمن بعد البلوغ تتهيئ المرأة إلى أن تكون من القادرات على حمل الأجنة وذلك بعد أن تتم الدورة الشهرية وهذه المرحلة تمر كل شهر للمرأة فإن هناك أياك تصبح البويضة قادرة على أن تتلقح بالحيوان المنوي وتتخصب، وعندها يتلاقي الحيوان المنوي معها وتصبح بيضة مخصبة تنتج جنينياً أو طفلاً، في الرحم، وبعد تسعة أشهر يصبح هذا الجنني من الأطفال الذين تصدر أصواتهم في حياتنا.

المعرفة لهذه العملية الكبيرة التي هي أساس التكاثر عند الإنسان من الموضوعات العلمية المهمة التي عكف العديد من العلماء على دراستها وتسجل الملاحظات عنها حتى صارات مساقات مدرسة في الكثير من المراحل الهامة وتصدر التمرينات المختلفة عليها بما يجعل الحل سبيلاً للحصول على العلامات المختلفة، وسؤال خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به واحداً من بين الأسئلة الكثيرة بهذا الصدد الهام.

خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به

في كتاب الأحياء الفصل الدراسي الثاني بالتحديد سؤال إختر الإجابة الصححية من بين الخيارات التالية:خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به.

  • الجواب الصحيح: البويضة المخصبة
  • إن البوضة يمكن أن تتخصب بعد حوالي من نصف يوم إلى يوم كامل من التبويض هذه المرحلة من المراحل المهمة التي يجب أن يهتم بها الكثير من العلماء عند الدراسة.

البويضة المخصبة خلية ناتجة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة يقصد به صح أو خطأ

  • الجواب: العبارة صح

بهذا نكون قد وضعنا حلاً لهذا السؤال المهم الذي يعد من الأسئلة المميزة التي نود أن نتوصل إليها في هذا المجال.