إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل . فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة، تعتبر مادة الرياضيات من  المواد المهمة والأساسية التى يهتم بها الطلاب، حيث يواجه الطلبة بعض الصعوبات حين القيام بحل الاسئلة المتعلقة بها.

سنتعرف من خلال مقالنا إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل . فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة، على الحل المناسب لهذا السؤال بصورة علمية وطبقا للنظريات والقوانين المتبعة لمثل هذه التساؤلات بصورة سهلة وبسيطة.

إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التى يواجه العديد من الطلبة بعض الصعوبة فى حله، حيث أنه من ضمن اسئلة درس النسبة المئوية، حيث يجب التمعن فى المعطيات الموجودة فى السؤال حتى يتم القيام بالاجابة عليه بكل سهولة ويسر، سنقوم من خلال السطور القادمة بعرض الحل المناسب وفق النظريات المتعلقة بالنسبة المئوية والمعطيات الموجودة فى السؤال بحل السؤال بكل سهولة.

إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل . فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة

الاجابة النموذجية:

  • يجب إيجاد 60% من 35.
  • 60% تساوى 60/100 تساوى 0.6.
  • وبالتالى فاننا نجد حاصل ضرب 0.6 × 35 يساوى 21 عضو

إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل . فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم طلابنا الى الحل السليم والمتعلق بالسؤال المطروح من خلال التدرج فى الاجابة حتى يسهل الوصول ال الفهم السليم، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.