اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟، هذا السؤال يختبر الطالب في مادة الرياضيات ونحن نرغب في الحصول على كافة المعلومات التي ترغبون بها من اجل ان يتمكن الشخص من الوصول الى المعرفة الكاملة بالطريقة التي يمكن بها حساب حجم الهرم، حيث ان العلماء توصلوا الى قوانين تسهل على الشخص حساب حجم الهرم وكذلك مساحته، ولكن يجب الحذر عند استخدام القانون المناسب، لان الاهرامات قد تكون مختلفة، هناك اهرامات ذو قاعدة مثلثة وهناك اهرامات ذو قاعدة مربعة، لذلك فان الامر يختلف من هرم الى اخر حسب الشكل ولكن كل الاهرامات تتميز بان لها اوجه جانبية على شكل مثلث، وتلتقي كلها في نقطة واحدة مشكل بما يشبه الجبل.

من خلال المتابعة لمادة الرياضيات والاطلاع على كافة الاسئلة فانه تبين لنا اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟ارتفاع، والجواب سوف نقدمه خلال الاسطر التالية التي تحتاج الى تركيز.

اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟

من حسن الحظ ان هذا سؤال اختر متعدد وهذا يسهل الكثير من الطلاب، لان الاجابة الصحيحة تكون معروض ضمن 3 اجابات اخرى، وعندما يقوم الطالب بحل السؤال فان الطالب سوف يتمكن من الوصول الى الحل ومقارنته مع الخيارات المتوفرة. سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل التي تحتاجون اليها لمعرفة حجم الهرم الزجاجي الصغير الذي حصلت عليه عبلة في اثناء رحلتها الى مصر.

  • الجواب: 21.3
  • لقد تم استخدام قانون حجم الهرم من اجل حساب الهرم وتعويض المعطيات الموجودة في السؤال.

لمعرفة حجم اي هرم يجب اختيار القانون المناسب وبعد ذلك يجب الحصول على المعطيات المهمة بشان الهرم وهي ارتفاع الهرم وكذلك مساحة القاعدة، سواء كانت مثلث او مربع.