هرم أرينا في ممفيس في الولايات المتحدة هرم رباعي منتظم طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم وارتفاع الوجه ٤٧٧ أما المساحة الجانبية فهي 572400 قدما مربعة هذه الهرم واحد من المعالم المميزة والهامة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعرفة المساعدة الجانبية له يمكن أن يدرسها الطلبة من خلال القوانين الواضحة في كتاب الرياضيات هذا الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، ويدرس الطلبة العديد من القوانين عن المجسمات ذات الثلاثة أبعاد وهي الطول والعرض والارتفاع، ومن بين القوانين الداخلة في ذلك قانون مساحة الاسطوانة، وقانون مساحة المثلث، ومساحة متوزاي الأضلاع، ومساحة المستطيل أو مساحة المرابع.

واحد من تمرينات متعددة هذا التمرين هرم أرينا في ممفيس في الولايات المتحدة هرم رباعي منتظم طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم وارتفاع الوجه ٤٧٧ وتعرف الأرقام المختلفة والمعطيات في أبعاد هذا الشكل من خلال السؤال الذي يسهل الوصول لحلول جيدة.

هرم أرينا في ممفيس في الولايات المتحدة هرم رباعي منتظم طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم وارتفاع الوجه ٤٧٧

اختر الإجابة الصحيحة مما يـاتي: هرم أرينا في ممفيس في الولايات المتحدة هرم رباعي منتظم ، طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم ، وارتفاع الوجه ٤٧٧ قدمًا ، ما المساحة الجانبية لهرم أرينا ؟

  • الجواب الصحيح:  572400 قدما مربعة

صح أو خطأ طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم ، وارتفاع الوجه

نكمل تقديم التمرين صح أو خطأ هرم أرينا في ممفيس في الولايات المتحدة هرم رباعي منتظم ، طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم ، وارتفاع الوجه ٤٧٧ قدمًا ، المساحة 572400 قدما مربعة.

  • الحل الصحيح: العبارة صائبة ( صحيحة).

كانت هذه الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال المميز عن صح أو خطأ طول قاعدة كل وجه له ٦٠٠ قدم ، وارتفاع الوجه.