ازين السماء ليلاً ويهتدي الناس بي عند سفرهم سواء كانو في الصحراء او في البحر، يعتبر ذلك السؤال من أهم الأسئلة التي يبحث عن اجابتها الكثير من الناس بشكل عام والطلبة بشكل خاص، حيث قال الله سبحانه وتعالى ” وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ” فالنجوم تخرج منها نار لترجم بها الشياطين، النجوم عبارة عن جزء لا يتجزأ عن الأجرام السماوية التي نالت على اهتمام الكثير من علماء الفلك حتى يتوصلوا إلى معرفة جميع الخصائص المميزة للنجوم، وللتعرف على الاجابة الصحيحة عن السؤال الذي نص على: ازين السماء ليلاً ويهتدي الناس بي عند سفرهم سواء كانو في الصحراء او في البحر. تابعوا معنا الاجابة من خلال مقالنا هذا.

ازين السماء ليلاً ويهتدي الناس بي عند سفرهم سواء كانو في الصحراء او في البحر

أزيّنُ السماء ليلاً، ويهتدي الناس بي عند سفرهم سواء كانوا في الصحراء أو في البحر؛ ليعرفوا الاتجاهات التي تدلهم على الطريق الصحيح عن أي شيء يتحدث هذا الجزء من النص؟ من ضمن الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الطلبةن والذي جاء على صيغة اختيار الإجابة من بين مجموعة من الخيارات وهي:

أختر الإجابة الصحيحة: ازين السماء ليلاً ويهتدي الناس بي عند سفرهم سواء كانو في الصحراء او في البحر؟

  • لمعان النجوم.
  • اتجاهات النجوم.
  • فوائد النجوم.
  • ضوء النجوم.

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال أزيّنُ السماء ليلاً، ويهتدي الناس بي عند سفرهم سواء كانوا في الصحراء أو في البحر؛ ليعرفوا الاتجاهات التي تدلهم على الطريق الصحيح عن أي شيء يتحدث هذا الجزء من النص كانت هي عبارة عن

“فوائد النجوم”.

قال تعالى ” فَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ”، لقد خلق الله تعالى السماوات في أحسن صورة، كما جعل الله تعالى النجوم المضيئة بالسماء مثل اللآلئ بألوان متعددة، وأعداد هائلة جداً لتكون زينة للسماء حتى تزيد من روعة السماء وسط عتمة الليل، فإن الله تعالى قد أبدع في خلق النجوم فخلق منها المتحرك والثابت بأمره، والتي تتحرك ضمن عدة مسارات محددة بحيث لا تصطدم ببعض نهائياً،فإذا دل ذلك على شيء فإنه يدل على عظمة وابداع خلق الله تعالى، وإبداعه سبحانه في شؤون خلقه.

فوائد النجوم

أبدع الله تعالى في تزيين السماء بالنجوم، حيث نجد أن للنجوم العديد من الفائد ومن ضمنها ما يلي:

  • جعلها الله رجوماً للشياطين فقد قال تعالى:” وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ”.
  • جعلها الله زينة للسماء حيث وصفها بأنها كالمصابيح في السماء وتنتشر بأشكال وألوان مختلفة.
  • تستخدم النجوم في علم التيسير لمعرفة أمور دينية وفلكية معينة كما حرم الإسلام التنجيم.
  • النجوم عبارة عن الوسيلة التي تستخدم من أجل الاستدلال عن الطرق أثناء السفر، لأنها تضيئ الطرق وتوضح الإتجاهات داخل الصحراء والبحر.