ارض يابسه محاطه بالماء من جميع الجهات، جميعنا يعلم بأن الكرة الأرضية هي عبارة عن قسمين وهما: قسم اليابسة، وقسم الماء، فتشكل اليابسة على سطح الأرض القارات الستة فهي من حيث المساحة تأتي كما يلي: قارة آسيا، ثم قارة أفريقيا، ثم قارة أوروبا، لتأتي بعد ذلك قارة أمريكا الشمالية، ثم قارة أمريكا الجنوبية، ثم قارةأوقانوسيا، كما تُشكّل اليابسة رُبع مساحة الأرض.

أما بالنسبة لمساحة الماء فإنه يشكّل ثلاثة أربعة مساحة الأرض، والذي يتشكل في المسطحات المائية المتواجدة على سطح الأرض متمثلة في كلاً من البحار، والأنهار والمحيطات والبحيرات، وغيرها فإن برنامج الألغاز يعرض لغز بالصيغة التالية: ارض يابسه محاطه بالماء من جميع الجهات.

ارض يابسه محاطه بالماء من جميع الجهات

ارض يابسه محاطه بالماء من جميع الجهات، مكونة من خمسة حروف هي:جزيرة” ، فإن الجزيرة هي عبارة عن جزء من اليابسة وتُحيط بها المياه من جميع الاتجاهات، بينما شبه الجزيرة فتكون على شكل جزء من اليابسة يحيط به الماء من ثلاثة اتجهات فقط، فمن هنا نكون قد وصلنا إلى حل اللغز ارض يابسه محاطه بالماء من جميع الجهات.

والذي كانت إجابته هي”جزيرة”، فنجد أن كلمة جزيرة تتكون من خمسة حروف وهي كالتالي: حرف الجيم، حرف الزاي، حرف الياء، حرف الراء، التاء المربوطة، تلك هي الحمسة حروف في اللغز