سبب اغلاق مستشفى عرقه في المملكة العربية السعودية والذي ثارت حوله الكثير من المعلومات والتقارير الإعلامية خاصة أن متبرع من لبنان كان وراء تمويل هذا المستشفى ولكن الذي أحدث الضجة كلها وفق وزارة الصحة أن المتبرع مات قبل إغلاق المستشفى بعشر  سنوات الأمر الذي دفع ورثة هذا المتوفى للمطالبة بالمبنى والأرض التي عليه ولم يكن هذا الشخص قد سجل المستشفى التي تبرع بها عام 1987م في سجلات وزارة الصحة السعودية وبالتالي لا يوجد له مستند قانوني، وقد عمدت الوزارة إلى عقد الكثير من الاجتماعات وتوفير الكثير من الميزانية من أجل تسجيله وتشغليه لكن لم يتم الأمر.

سبب اغلاق مستشفى عرقه في عام 2001م أخذ الكثير من الوقت من المسؤولين والصحفيين في تغطية الحدث لارتباطه برفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني ، وقد كان المستشفى ملجئاً للكويتين أبان الحرب التي اندلعت بين البلاد والعراق كما أنه عمل في مطلع التسعينات ولعدة سنوات وكان يعمل في العديد من التخصصات الطبية.

سبب اغلاق مستشفى عرقه

بينت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن المستشفى الذي يقع إلى 18 كلم عن الرياض العاصمة أن هذا المشفى لا يتبع وزارة الصحة وهو منشأة خاصة وأن الإغلاق جاء لعدم وجود أوراق اعتماد وتسجيل له، هذه إحدى الروايات في القصة ولكن هناك من بلا يعتقد ذلك بل يقول بأن خلف الإغلاق الكثير من علامات الاستفهام نسلط الضوء على بعضها.

قصة سبب اغلاق مستشفى عرقه

وردت الكثير من الشكاوى من جيران المستشفى تؤكد بعد إغلاقه أن هذا المكان الفخم الذي يتكون من ثمانية طوابق يعيش فيه بعض الكائنات أوالناس وأنه مسكون أو به جن أو غير ذلك، ومنها أنهم يسمعون أصواتاً وصراخاً، بل بالرغم من عدم وجود أحد فيه كان في رمضان صوت مآذن المسج بها قراءة قرأن.

  • قصة انتشرت عن خمسة من السعوديين كانوا في طريقهم متعبين فقرروا أن يدخلوا المستشفى وتجولوا فيها وشاهدوا الكثر من الغرائب منها كأس الشاي الساخن وكذلك المنظفات الحديثة ورائحتها، ورجل أمن يطالبهم بعدم القدوم مع أنه لا يوجد بها رجال أمن وغيرها.
  • الناس تأثروا بكل ذلك واقتحموا المستشفى وأحرقوها وكان بيان وزارة الصحة يبين أنها لا تتبع لهم فهل أغلقت لأنها مسكونة بالجن.

مستشفى عرقة 700 مليون ريال خدمت الحي لمدة سبع سنوات وقد توقفت عن العمل منذ 20 عام ولا زال الكثير يتسائلون عن لغزها وكيف هجرت وعن سبب اغلاق مستشفى عرقه.