أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط، يعرف الريش الموجود في الطيور على أنه ذلك الغطاء الخارجي الذي يساعد أجسام الطيور على عزل درجات الحرارة المنخفضة والعالية من الوصول لجسم الطائر، حيث أن الريش في بعض أنواع الطيور يمكن أن يتخذ ألوان تمويه يساعدها في وسائل الإتصال البصري بين بعضها البعض والعمل على حمايتها من المفترسات القوية والتي تتغذى على اللحوم لتبقى حية.

وأظهرت العديد من الدراسات أن الريش الموجود على أجسام الطيور يساعدها على التحليق في السماء والعمل على حمايتها من الظروف المناخية المختلفة وتعرض أجسادها للماء، وظهر سؤال أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط في أسئلة عرب ويب الدراسي للصف الثاني المتوسط.

أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟

ضمن أسئلة عرب ويب الدراسي ظهرت بعض أنماط الأسئلة التي تهدف إلى معرفة قدرة الطالب على التفكير والفهم من خلال إحضار المعلومات الموجودة بين سطور الدرس والتعرف على أهم المعلومات الموجودة بها، ومن ضمن أهم الأسئلة المتعلقة بريش الطيور هو: أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط.

  • الإجابة الصحيحة هي: يصبح الريش الزغبي مسطحاً بشكا كامل على جسم الطائر وذلك يعمل على منع العزل المناسب لتسرب النفط من الناقلات على جسم الطائر.

يبحث الطلاب في كثير من الأحيان عن الطرق والوسائل التي تضمن لهم النجاح والتفوق في المراحل الدراسية التي يمرون بها وتضمن لهم المستقبل المبهج والناجح، وأهم الأسئلة التي واجه الطلاب صعوبة في حلها هو أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط وتعرفنا على المعلومات الكاملة بأن الريش الزغبي يكون مسطحاً ويعمل على منع النفط التي تنتج ناقلات النفط على الطيور.