عدد جزيئات الاوزون الناتجه عن 12 ذره، من الاسئلة الصعبة التي نرغب في الاجابة عنها من اجل ان يتمكن الطالب من فهم طبقة الاوزون، هذا السؤال سوف يساعد الطالب في معرفة كم عدد ذرات الاكسجين التي يتكون منه الاوزون، حيث ان الموضوع المفرغ منه الان هو ان طبقة الاوزون تتكون من الاكسجين فقط، والسؤال الان الذي يطرح نفسه هو كم عدد الذرات اللازمة من الاكسجين من اجل تكوين جزيء واحد من الاوزون، حيث ان اجابة هذا السؤال يعتمد عليها بشكل اساسي في الاجابة على سؤال الصفحة.

غاز الاوزون يحتاج الى 3 ذرات اكسجين من اجل تكوين جزئ واحد، وبهذا يكون حل سؤال عدد جزيئات الاوزون الناتجه عن 12 ذره اصبح واضحا لكم الان وهو ما سوف نعرضه لكم في الاسفل.

عدد جزيئات الاوزون الناتجه عن 12 ذره

من خلال معرفة تركيبة طبقة الاوزون فانه اصبح بامكان الناس التعرف على عدد جزيئات الاوزون الناتجه عن 12 ذره، وفي الاسفل تشاهدون الجواب.

  • عدد جزيئات الاوزون الناتجه عن 12 ذره هو 4 جزيئات.
  • 4 جزيئات.

حيث ان كل جزئ من الاوزون يحتاج الى 3 ذرات اكسجين، والسؤال يقول ان لدينا 12 ذرة، اذان نستطيع ان نعمل على تكوين 4 جزيئات من الاوزون.

ونرغب في النهاية في الحديث عن اهمية هذه الطبقة، ان طبقة الاوزون اعزائي القراء تحمل كوكب الارض من دخول الاشعة الضارة والتي تكون قادمة من الفضاء الخارجي او من اشعة الشمس، ومن الاشعة الضارة اشعة الفوق بنفسجية والتي تؤدي الى  ضرر بالغ بالمخلوقات الحية اذا سطعت عليها مثل النباتات والحيوانات والانسان ايضا. لذلك يعد من الضروري الحفاظ على هذه الطبقة المهمة في جعل الحياة ممكنة على كوكب الارض وهي التي حمت كوكب الارض لملايين السنين من الاشعة الضارة.

ولكن مؤخرا اكتشف العلماء للاسف ان التلوث الناتج عن المصانع والنشاط الانساني المخرب قد اضعف من طبقة الاوزون وهذا ما زال مستمرا.