اسعار التامين على السيارات في السعودية 2023، تختلف اسعار التامين على السيارات في السعودية باختلاف الشركة التي سوف تقوم لك بهذا الخدمة المتبادلة، وايضا الاختلاف يعود الي المدة التي سوف تحصل عليها مقابل المبلغ الذي ستدفعه للشركة، لهذ  لا يمكن ان احدد لك سعر معين في هذا الصرح الي بالعودة الي وزارة النقل والمواصلات في المملكة.

الشركة التعاونية تختلف في سعرها عن شركة ملاذ، عنها عن شركة وفاء، وعن شركة الدرع، فكل منها يختص بنوع من المركبات، فلا يمكن ان يكون تامين المركبة الكبيرة مثل المركبة الشخصية الصغيرة، ولا يمكن ان يكون سعر التامين لسنة كما هو السعر في 6 شهور.

تعرف على اسعار تأمين السيارات 2023 بالسعودية

قلت لكم في المملكة العربية السعودية هناك اكثر من شركة للتامين، لهذا توجد بين هذه الشركات منافسة كبيرة في السوق من اجل جلب الزبائن، الان ساعرض لكم اسعار شركات التامين للسيارت في المملكة 2023 ليكون كل من يبحث عنها على علم بها، وهي كتالي:

  • توجد شركة التعاونية للتأمين في المملكة العربية السعودية، تاخذ على السيارات 650 ريال سعودي للتأمين ضد الغير، وتحصل على 6000 ريال سعودي للتأمين الشامل.
  • توجد في المملكة العربية السعودية شركة ملاذ للتأمين، تاخد على السيارة 1245 ريال تامين ضد الغير، وتاخذ على السيارة 8147 ريال للتامين الشامل.
  • في المملكة ايضا شركة وفاء للتأمين فيها سعر التامين الموحد لجميع السيارت هو  1050 ريال.
  • ايضا في السعودية توجد شركة الدرع للتأمين تاخذ سعر 1350 ريال.

الاستعلام عن تامين السيارة برقم اللوحة او رقم الهوية

ان عملية الاستعلام الالكترونية عن تامين السيارة في المملكة العربية السعودية برقم الهوية او رقم اللوحة لها نفس الخطوات تقريبا، فما يختلف بينهما الي عندما يتم ادخال الرقم يتم الضغط على رقم اللوحة او عن طريق رقم الهوية، فمن سجل السيارة باسمه يقوم بالفحص برقم الهوية، ومن سجل السيارة باسم غيره يكون الفحص برقم اللوحة، خطوات الاستعلام عن تامين السيارة برقم اللوحة او برقم الهوية في المملكة العربية السعودية كتالي:

  • زيارة رابط موقع وزارة المرور في المملكة.
  • ادخال كلمة المرور الخصاصة بك.
  • ادخال النقش الذي يعرضه لك الموقع.
  • الولوج الي صفحة الاستعلامات.
  • اختيار ايقونة الاستعلام عن التامين.
  • اختيار خانة رقم الهوية، او خانة رقم اللوحة
  • الضغط موافق.
  • سوف تصلك رسالة من خلالها ستتعرف على كل شئ يتلق بمركبتك.

رابط الاستعلام عن تأمين المركبات في أبشر

موقع ابشر في السعودية هو الموقع المعتمد في جميع المعاملات الرسمية بوزارة النقل والموصلات، لهذا على الجميع ان يحصل على هذا الرابط اذا ما اراد ان يكون على اطلاع بكل جديد فيما يتعلق بالترخيص والتامين بالسعودية، مع العلم بان موقع ابشر هو من يمكنك فقط بصور رسمية من الولوج الي صفحة الاستعلامات الخاصة بك، لانه الموقع المعتمد من قبل وزارة النقل والمواصلات في السعودية.

من يريد الحصول على رابط الاستعلام عن تامين المركبات في ابشر من هنا، ايضا في هذا الرابط يمكن التعرف على المخالفات التي سجلت على رقم اللوحة بشكل غيابي، ومن هذا الرابط يمكن ان يقدم المواطن تظلم او استئناف لاي مخالفة تعرض لها بشكل غيابي على رقم اللوحة.

عرضنا لكم اسعار التامين على السيارات في السعودية 2023 في هذا المقال ليكون في متناول كل من يبحث عنه، في الختام اتمنى للمملكة العربية السعودية ومن بها السلامة من جائحة كرونا التي اضرت باقتصاد السعودية بصورة واضحة، حيث تم ايقاف موسم العمرة الحج هذا العام لهذا السبب.