ما هي قصة حميدان التركي كاملة التى أشغلت الكثير من السعوديين من فترة كبيرة من السنوات تعدت أكثر من تسعة سنوات الى الان، وما سبب اعتقال حميدان التركي، ومن هو حميدان التركي، وما هي المعلومات عن حميدان التركي، وما سبب اعتقال حميدان التركي، والمعلومات عن الإفراج عن حميدان التركي، والكثير عن حميدان التركي من الأخبار يمكن ان نعرفها من خلال قصة حميدان التركي كاملة.

تنوعت الأخبار والشائعات التى تخص حميدان التركي بشكل كبير، حتي أصبح حميدان التركي كل فترة له بروز على مواقع التواصل الاجتماعي من مقربين له يحاولون الضغط على الحكومة السعودية ومن طرف الحكومة الضغط على السلطات الأمريكية للإفراج عن حميدان التركي بعد ان قضي فترة طويلة بالسجن.

من هو حميدان التركي

حميدان التركي اسمه هو حميدان على التركي من مواليد العام 1969 عمره الان تعدي الخمسون عاما، وهو سعودي الجنسية أدين من قبل السلطات الأمريكية من قبل محكمة كولورادو بالسجن لمدة 28 عاما وهذا بالعام 2006م، وزوجته هي السيدة سارة الخنيزان، ولو من الأولاد خمسة أولاد من ضمنهما ولد واسمه تركي، وأربع بنات وهم لمي الكبرى وبعدها نورة وبعدها أروي والبنت الصغرى وهي ربي، وهو يعيش بأمريكا قبل عملية اعتقاله من قبل السلطات الأمريكية.

وقد سافر بالعام 1995 بسبب حصوله على (بعثة أكاديمية) من جامعة محمد بن سعود فى قسم اللغة الانجليزية، وذهب بعثة من اجل التحضير الى الدراسات العليا فى تخصص الصوتيات، وقد حصل على الماجستير بمعدل الامتياز مع درجة الشرف الأولي، وهذا من الجامعة الأمريكية التى تسمي جامعة دنفر الموجودة بولاية كولورادو.

قصة حميدان التركي كاملة

ما هي قصة حميدان التركي كاملة التى يتردد الجميع على التعرف عليها، بالحديث عن حميدان التركي الذي ذهب ليكمل  الماجستير في أمريكا، بعد الانتهاء من الماجستير بقي مع زوجته مع انه مخالف للإقامة بسبب انتهاء إقامته وانتهاء بعثته بعد ان حصل على الماجستير، وحدثت أمور كثيرة فى حياة حميدات التركي من حبس وتنكيل ويمكن الحديث عن هذا من خلال العديد من الأحداث فى تاريخ حميدان التركي.

اعتقال حميدان التركي وزوجته

في شهر نوفمبر من العام 2004 تم اعتقال كل من حميدان التركي زوجته بسبب إنهما مخالفين لأنظمة الهجرة والإقامة، بسبب انتهاء إقامة حميدان التركي، وعملت السفارة بشكل كبير على تخليص الأمور التى تتعلق بإقامته والعمل على تجديدها، وفعلا بعدها تم إطلاق سراح حميدان التركي وزوجته بعد ان تماشيا مع أنظمة الإقامة والهجرة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

قصة اغتصاب حميدان التركي لخادمته

فى شهر يونيو من العام 2005م تم اعتقال حميدان التركي وزوجته مرة أخري وتم توجيه لهم إدانة وتهمة الإساءة بالتعامل مع الخادمة أو المدبرة المنزلية فى منزل حميدان التركي، والعمل على احتجازها داخل المنزل، وعمل حميدان التركي على حجز أوراق الخادمة الثبوتيه، وأيضا تم إدانة حميدان التركي بالتحرش بالخادمة الاندونيسية، وأيضا اتهامها انه سرق مالها، وبعد ان وجهت له قصة الاغتصاب أنكر حميدان التركي التهمة، ولكن عند سؤاله تحت القسم التزم الصمت، ولم يقل حينها انه لم يغتصب الخادمة أو لم يتحرش بها.

محاكمة حميدان التركي

بعد ان تم توجيه الاتهامات لحميدان التركي ومن ضمنها تهمة الاختطاف وسرقة أموالها بعد ان قال حميدان التركي ان زوجته قامت برفع المال الخاص بالخادمة حتي عندما تسافر تأخذها معها لأسرتها فى اندونيسيا، وقد تم منع الخادمة وخطفها ومنعها من الخروج لمدة أربع سنوات، والعمل على احتجاز جوازها، وعندما سألته المحكمة الأمريكية أسباب عدم دفع راتبها الشهري، قال حميدان التركي بان بالعادة فى بلاده لا تعطي الخادمة أموالا الى عند ذهابها الى بلدها بالإجازة.

الحكم على حميدان التركي السجن

بالعام 2006 تم الحكم على حميدان التركي لمدة 28 عاما وتم سجنه فى سجن لايمن فى ولاية كولاردو، ورغم الطعون إلا ان محامي حميدان التركي لم يستطع ان يبرئ حميدان التركي من القضايا المنسوبة إليه، ولكن بعد التوجه الى المحكمة العليا تم التخفيف على حميدان التركي من 28 عاما الى 8 سنوات، وهذا بسبب حسن سلوكه داخل السجن.

الإفراج عن حميدان التركي

وخلال الأيام الحالية سوف يخضع حميدان التركي للإفراج المشروط أمام المحكمة، ويمكن ان يكون هناك إفراج مشروط أو عدم القبول بذلك الامر، وهذا ما ينتظره ابنه تركي التركي كما تحدث الى عكاظ، وكان هناك تأثير قوي من جانب المجتمع والإعلام السعودي فى الضغط لتخفيف الحكم على حميدان التركي أو العمل على إطلاق سراحه.

حيث كان هناك الكثير من تناقل الأخبار عن حميدان التركي على مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على الحكومة السعودية للوقوف مع حميدان التركي لإطلاق سراحه، وهذا الامر اخذ يبرز كثيرا حتي أصبح لا يتعدي أسبوع إلا فالأخبار تتناقل عن حميدان التركي، وهذه كانت إجابة ما هي قصة حميدان التركي كاملة.