يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية، إن المعلومات التي يتم أخذها من التجارب والقراءات التي يتم تسجيلها في خلال التجارب العلمية، يتم اعتمادها في العديد من المؤسسات، وعلى أساسها فانه يتم عمل العديد من الأبحاث النظرية والتطبيقات العملية، فالأبحاث والتجارب هي التي يتم عملها في مجالات الصيدلةوهي التي  يتم استخدام نتائجها في تصنيع أدوية يتم استهلاكها بشكل رئيسي من قبل الإنسان.

وحتى لو  بنيت على أرقام وقراءات ونتائج ليست دقيقة، فانها قد تؤدي إلى تصنيع الأدوية بشكل خاطئ، فهو يغير من فعالية الدواء وطريقة عمله، وان هذا الأمر يؤثر بشكل كبير ومباشر على صحة الإنسان وحياته.

وان العلوم بشكل عام يهتم بشكل كبير ويقوم على النظريات، فهي تسهل وتأكد على ما تم القيام به من بحوثات علمية تجارب في المختبرات.

اجابة سؤال يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية

ان مادة العلوم هي من اهم المواد التي يتم تدريسها للطلاب في المدارس، فقد وضعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة من المناهج التي تفيد الطلاب في جميع مجالات حياتهم، وهو ما كان مطلوب من المتعلمين التعرف عليه، فان المدرسة هي البيت الثاني للطلاب وانها المكان الاول التي يتلقى فيها مجموعة من المعلومات التي تفيده في حياته وتوجه لهم المستقبل، لذلك يجب الاهتمام بشكل كبير لما يتم تقديمه للطلاب في المدارس.

وان مادة العلوم هي من المواد التي يتعلمها الطلاب في المدارس، ويواجه الطلاب مجموعة من الاسئلة في مادة العلوم ويبحثون عن اجابة صحيحة لها ومن هذه الاسئلة هي سؤال يطلق مصطلح النظرية على التفسير الذي تدعمه بقوة نتائج التجارب العملية، فهل العبارة صحيحة ام خاطئة وان الاجابة هي ان العبارة “صحيحة”.