لماذا سميت اللغة العربية بلغة الضاد هو احد الاسئلة التي طرح بشان اللغة العربية، حيث ان هذه اللغة هي من اكثر اللغات شيوعا وتحدثا في العالم بجانب لغات مثل الانجليزية والصينية والهندية والاسبانية. حيث ان اللغة العربية تاتي بعد هذه اللغات من حيث الشهرة، وهي من اللغات الستة المعتمدة الرسمية من قبل الامم المتحدة، والتي اعترفت باللغة العربية كلغة رسمية لها، ويتم بث جميع اللقاءات والتقارير الصادرة عن الامم المتحدة بكل اللغات الستة المعتمدة لديها واللغة العربية واحدة منها.

سوف يكون من المفيد التعرف على لماذا سميت اللغة العربية بلغة الضاد وهو سؤال مهم في اللغة العريبة ويساعد العرب على التعرف على الميزات التي تمتلكها اللغة الخاصة بها.

لماذا سميت اللغة العربية بلغة الضاد

يساعد التعرف على اجابة سؤال لماذا سميت اللغة العربية بلغة الضاد على فهم ميزة من ميزات اللغة العربية التي امتلكتها منذ نشاتها، وقد اختار الله اللغة للعربية من اجل ان تكون لغة كتابه الحكيم، القران الكريم، الذي انزله على امة محمد لكي يكون الكتاب السماوي الوحيد الموجه لكل البشرية بخلاف الكتب الاخرى التي نزلت فقط على شعوبها، وقد ميز الله هذا الكتاب بانه اختار لغة العرب ليكون اللغة التي تعبر عن كل اياته.

  • يعود السبب الى ان اللغة العربية هي اللغة الوحيدة التي تحتوي على حرف الضاد.
  • حيث انه لا توجد لغة اخرى تحتوي على حرف الضاد
  • ويتميز حرف الضاد بانه حرف صعب النطق ولا يمكن لغير المتحدثين بالعربية نطقه.

وتعد اللغة العربية اليوم واحدة من اكثر اللغات تحدثا في العالم بعدد اكثر من 400 مليون شخص حول العالم، وهذا يجعلها في المرتبة الخامسة او السادسة من حيث اللغة المحكية في العالم بعد اللغة الانجليزية والاسبانية والصينية والهندية.