ما نوع التفاعلات التي تحدث بين الغازات المكونة للنجم، سوف نقوم بالحديث عن هذا الموضوع من اجل ان يتمكن الشخص من الوصول الى المعرفة التي يحتاجها بشان النجوم، فهذه المعرفة مهمة جدا لكل انسان لانها تتحدث عن مصدر الطاقة والاساس الاول الذي نرغب في الحديث عنه، فهو مصدر الطاقة الاول الذي يمد كوكب الارض بالطاقة، وجميع ما نشاهده على كوكب الارض من اشكال طاقة مختلفة مثل البترول والمخلوقات الحية التي تركض، والنباتات التي تنمو، والرياح والعواصف والاعاصير كلها مصدرها طاقة الشمس. لذلك ان التعرف على المسبب لطاقة الشمس امر مهم، وهذا السؤال يتحدث عنها باستهداف مباشر للموضوع.

سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل التي نرغب في الحديث عنها، سؤال ما نوع التفاعلات التي تحدث بين الغازات المكونة للنجم هو احد الاسئلة المهمة التي نقدم الاجابة عنها اليوم.

ما نوع التفاعلات التي تحدث بين الغازات المكونة للنجم

سوف يكون من المفيد جدا التعرف على نوع التفاعلات التي تحدث بين الغازات المكونة للنجم، فهي اساسية ونحن نعمل على الوصول الى فهم كامل لكيف تنتج الطاقة على الشمس والتي تصدر هذا الكم من الاشعاع الذي يصلنا منه على كوكب الارض جزء بسيط جدا من حجم ما تنتجه الشمس من طاقة.

  • ما نوع التفاعلات التي تحدث بين الغازات المكونة للنجم
  • الجواب: تفاعلات اندماج نووي.
  • وهذا التفاعل يحدث فيه ان ذرتي تندمجان معا لتشكل ذرة واحدة وينتج عن هذه العملية طاقة هائلة جدا شبيه بالطريقة التي تعمل بها القنبلة النووية.
  • وبالتحديد الذرتان التي تتحدان في الشمس هما ذرتا الهيدروجين لتشكل ذرة من الهيليوم.

ومن اجل ان يصبح هذا التفاعل حقيقة فان هناك بعض الظروف المطلوبة من اجل ان يتم بنجاح، وهذه الظروف هي الضغط والحرارة العاليتين جدا والشمس توفر هذه الظروف بكل سهولة.