ماذا يجب عليك تجاه السحرة، يعد كتاب التوحيد أحد أهم الكتب الدراسية التي عملت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على إتاحته لإمكانية إستفادة الطلاب من المعلومات التي جاءت بها شريعتنا الإسلامية وحرصت على تعليمها للبشرية والعمل على تطبيقها في كل وقت وحين، وحذرنا الإسلام عن العديد من الكبائر التي يجب على المسلم تجنبها وعدم الوقوع بها ومن ضمنها السحر والسحرة والذي ياتي في الكبائر بعد الشرك بالله وذلك لخطورتها والأمور التي تسببها.

كما ان أل السنة والجماعة ذهبوا في تفسيراتهم بأن السحر من الأمور الحقيقة وليس لها علاقة بالخيال، كما أن الإسلام وضح ذلك في كون السحر من الأمور الثايتة في الإسلام والتي ذكرت في القرآن الكريم وليست من الأوهام، وماذا يجب عليك تجاه السحرة من الأمور التي توضح للطالب الطرق والوسائل الصحيحة التي يجب عليه معرفتها في هذه المواقف.

ماذا يجب عليك تجاه السحرة

كما أن السحرة هم الأشخاص الذين يقومون بصرف الأمور إلى الأمور والنحو الذي يرغبون فيه ويتحكمون فيه وذلك كله لا يحدث إلا بأمر من الله سبحانه وتعالى والإذن منه، ويقوم الساحر بالإستعانة بالشياطين بالأمور التي من شانها إرضائهم ليقوموا بفعل ما يأمرهم به، وأهم الأسئلة المتعلقة بالسحر والسحرة هو: ماذا يجب عليك تجاه السحرة.

  • الإجابة الصحيحة هي:
    • يجب عليك تجاه السحرة الحذر من الإقتراب منهم أو الإتصال بهم.
    • يجب عليك تجاه السحرة أن تقوم بتحذير الأشخاص الذين لا يعلمون بأضرار ومخاطر السحر والسحرة.
    • يجب عليك تجاه السحرة أن تقوم بتبليغ الجهات المعنية مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالأفعال التي يقومون بها أو عن مكانهم.

ولا ننسى ان أهل السنة والجماعة ذهبوا في حديثهم عن عقاب الساحر إلى قتله من خلال قطع عنقه وذلك ليعاقب على ما فعل بيداه الآثمتان، وتعرفنا على سؤال ماذا يجب عليك تجاه السحرة بالتفاصيل التي يمكن للطالب الإستفادة منها وهي من خلال التحذير من السحرة والإبتعاد عنهم والإبلاغ عنهم للجهات المعنية أن أوجب الامر.