يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي من كتاب الفيزياء في المرحلة الثانوية في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام في عرب ويب التعليمي السعودي عن وحدة الحث الكهرومغاناطيسي وهذا النوع من العلوممما يحتاج إلى باحثين ومختصين على درجة عالية من التفكير والعقلية وقد أنتجت الكثير من الدول ابتكاراتها بعد تطبيق هذا النوع من الفيزياء، واستطاعت أن تحقق نجاحات كثيرة، ولهذا كانت المعرفة بالمجال أو الحقل المغناطيسي الذي يعتبر القوة الصادرة من هذا المغناطيس في مطاق معين حول هذا المغناطيس من جميع الجهات.

يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي واحداً من التمرينات التي تتحدث عن العلاقة بين التيار الكهربائي وبين المجال المغناطيسي والقوة والمرتبطة خاصة أن العلماء أجرو مجموعة التجارب التي بقيت شاهدة في التاريخ عن الإبداع في ذلك.

يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي

هل تعلم بأن القوة الحثية يرمز لها بالرمز EMF وهي ليست عبارة عن قومة بالمفهوم العام ولكنها فرق جهد بين الطاقة في الجهد لكل شحنة.

  • الجواب الصحيح/ العبارة خطا ( خاطئة ) غير صحيحة.
  • من المعلومات الصحيحة عن ذلك تكون القوة الدافعة الكهربائية الحثية متعامدة مع كل من المجال والسرعة.

صح أو خطأ يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي

ضح علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة في كل مما يأتي: يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي.

  • الجواب الصحيح: العبارة خطأ غير صحيحة لأن القوة الدافعة في التيار الكهربائي تكون متعامدة مع المجال والسرعة.

بهذه الكلمات المختصرة قدرنا على وضع حل كامل لهذا الاستفسار يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي.