لماذا وضع المنظار هبل خارج الغلاف الجوي، احد الاسئلة المهمة في اكتشاف الفضاء والوصول الى رؤية المناطق البعيدة جدا في الفضاء البعيد. سوف يكون من المفيد التعرف على اجابة هذا لاسؤال لانه سوف يعرفنا على خاصية من خصائص الغلاف الجوي والتي تشكل عائقا على عمل المنظار، حتى يتم الحصول على افضل صورة ممكنة فانه كان لابد من وضع منظال هابل خارج الغلاف الجوي، ونحن اليوم سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل التي تحتاجون اليها من اجل معرفة كيفية عمل منظار هبل والاستفادة نم كافة الصور التي يعرضها.

لا يجب ان يكون هناك اي تاخير عند رصد الكواكب والنجوم البعيدة لان فقدان الفرصة في رؤيتها في الوقت المناسب قد يفقدنا الفرصة للابد.

لماذا وضع المنظار هبل خارج الغلاف الجوي

يعد من الاشياء الاساسية التي يجب الاهتمام بها هو التعرف على لماذا وضع المنظار هبل خارج الغلاف الجوي، لقد صرف العلماء والحكومات الكثير من الوقت والاموال من اجل صناعة منظار هبل وهو احد المناظير المهمة التي تم اختراعها من اجل استكشاف الفضاءن فهو احد الاشياء المهمة التي يجب الاهتمام بها. سوف يكون من الممكن الوصول الى المعرفة الكاملة التي تساعد على فهم الغلاف الخارجي.

  • السبب في ذلك هو لان الغلاف الجوي يشوش على رؤية الفضاء الخارجي، ولكن بعد وضع المنظار هبل خارج الغلاف الجوي اصبح هناك رؤية واضحة.
  • ويعود السبب في ذلك ان الغلاف الجوي يمتص جزء من الطاقة الضوئية مما لا يسمح للمنظار من الحصول على افضل رؤية ممكنة عندما يكون المنظار داخل الغلاف الجوي.

لقد اخترع الانسان الكثير من المناظير الفضائي ويجري الان اختراع انواع جديدة ومتطورة يمكنها الوصول الى مسافات شاسعة جدا.