لماذا يكتسي المريخ باللون الاحمر، من الاسئلة التي تطرح على طاولة علماء الفيزياء والفضاء، وقد قامت الاقمار الاصطناعية والروبوتات الاستكشافية التي ارسلت الى المريخ بالاجابة على هذا السؤال، سوف يكون من المفيد التعرف على لماذا يكتسي المريخ باللون الاحمر لانه من الاسئلة التي تجيب على اسئلة اخرى، مثل المكونات التي يتكون منها سطح المريخ، وكذلك مم يتكون الغلاف الجوي للمريخ والعديد من الاسئلة الاخرى.

يعد التعرف على سؤال لماذا يكتسي المريخ باللون الاحمر هو احد الاشياء الاساسية عند دراسة المريخ، وهناك كواكب اخرى تدور حول الشمس ملفتة للانتباه، ولكن لان المريخ هو الاقرب للارض ونوعا ما يمتلك مناخ يمكن للحياة ان تتطور عليه.

لماذا يكتسي المريخ باللون الاحمر

نجيب على سؤال لماذا يكتسي المريخ باللون الاحمر، يعد كوكب المريخ من الكواكب التي حصلت على اهتمام الانسان للاسباب سابقة الذكر في الفقرة السابقة. قبل معرفة الاجابة دعونا نتحدث عن الصدا مثل صدأ الحديد، عندما يتعرض الحديد للهواء الجوي او للماء اللذان يحتويان على الاكسجين فان طبقة من الصدا تتكون على سطح الحديد. وهذا شبيه بما يحصل على سطح المريخ.

  • الاجابة: لان سطح المريخ تعرض للصدء من الغلاف الجوي وتكونت طبقة من الصدا وهنا صدا الحديد على سطح الكوكب الاحمر، ولذلك يبدو باللون الاحمر حيث ان هذه الطبقة تغطي سطح المريخ كله، وقد انتشرت بفعل الرياح والعواصف الغبارية التي تنشا على المريخ.

وتستمر وكالة الفضاء الامريكية ناسا بدراسة المريخ وهناك العديد من المحاولات الجدية من اجل وصول الانسان الى كوكب المريخ خلال السنوات القادمة، ومن المتوقع ان يكون ذلك في سنة 2030 حيث ان هناك الكثير من الجهود الكبيرة التي تسير في هذا الاتجاه.