شكل من أشكال الطاقة يسلك السلوك الموجي أثناء انتقاله في الفضاء ( الإشعاع الكهرومغناطيسي ) أتعلم أن هذا المفهوم وما يصدر عنه متوافر في الحياة، في الكثير من التطبيقات ولأنه محيط بنا يكاد يكون من كل جانب فإنه من الأهمية بمكاان ولا يعلم كثيروون أهمية هذا النوع من الطاقة، التي تأخذ أشكالاً متعددة ومختلفة في الحياة فأشعة الشمس الذي تسقط على الأرض فتمدها بهذا الدفئ الذي تشعر به الكائنات هي جزء من الأشعاع الذي نقصده في هذه المقالة، كما أن أشعة جاما والأشعة السينية التي تعدان من الإشعاعات المعروفة والضرورية في العديد من التجارب منها أيضاً وكذلك أشعة الراديوية هذا النوع من الإشعاع تمتصه الجسيمات وتأخذ من قوته.

يتعف الطلبة في تاب الكيمياء ووحدة الضوء وطاقة الكم على هذا المفهوم المميز و هو الذي عرفه عاماء البحوث شكل من أشكال الطاقة يسلك السلوك الموجي أثناء انتقاله في الفضاء ونحن نساهم في التسهيل عليهم والمساعدة الكبيرة في إيجاد حلولاصً جيدة لذلك كله.

شكل من أشكال الطاقة يسلك السلوك الموجي أثناء انتقاله في الفضاء

ورد هذا التمرين بهذا السياق اختر الإجابةالصحيحة من بين الخيارات التالية/ شكل من أشكال الطاقة يسلك السلوك الموجي أثناء انتقاله في الفضاء.

  • الجواب الصحيح: الاشعاع الكهرومغناطيسي
  • ويعبر العلماء عن الطاقة بأنها القدرة على امتلاك المواك المتعددة وغرز القوة فيها.

صح أو خطأ الاشعاع الكهرومغناطيسي شكل من أشكال الطاقة يسلك السلوك الموجي

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة: الاشعاع الكهرومغناطيسي شكل من أشكال الطاقة يسلك السلوك الموجي.

  • الجواب الصحيح: العبارة ( صح) صائبة.

كانت هذه معلومة مهمة في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام في مقررات التدريس في المملكة العربية السعودية عن الاشعاع الكهرومغناطيسي.