ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء، يعد احد الاسئلة التي تشير الى المواد الكيميائية المهمة لاتي تفرزها الغدد، سوف نتعرف على الاسم الذي اطلقه العلماء على هذه المادة الجديدة التي لها فوائد كثيرة في جسم لاانسان وتعمل كمرسل الاشارات للجسم، فعندما مثلا يتم افراز هرمون الادرينالين فان هذا سوف يقود الى زيادة نبضات القلب ووضع الجسم في حالة الاستعداد ودفعه بقوة كبيرة من القوة العضلية والعقلية ايضا، لان التركيز في مثل هذه الحالات يزداد بشكل كبير. 

سوف يكون من المفيد جدا على التعرف على ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء، لان هذه المواد الكيميائية تساعد على التواصل مع الجسم وتزويده بالمواد التي يحتاجها من اجل البناء والتركيب.

ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء

لقد اكتشف العلماء الغدد الصماء عن طريق الصدفة وهم يحاولون اكتشاف اعضاء جسم الانسان، وقد كان هذا اكتشافا كبيرا للعلماء لانه باكتشاف الغدد الصماء تم اكتشاف العديد من المواد الكيميائية اليت تفزرها بشكل مستمر او عندما يحتاج اليها الجسم.

  • الجواب: الهرمون.

حيث ان الاجابة هي الهرمون وهي ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء. ويعد هذا السؤال من الاسئلة السهلة التي مكن دراستها بكل سهولة، والتعرف على الغدد الصماء ساهم في التعرف على العديد من الادوية لمعالجة بعض الامراض اليت اتضح للعلماء بان هذه الامراض اصلها الغدد الصماء، ولذلك فان التعرف على الغدد المختلفة في الجسم يؤدي الى الحصول عل ىمعرفة افضل بالامراض وبالتالي اكتشاف الادوية المناسبة لهذه الامراض.

لا يمكن للعلم ان يتوقف عن البحث والتقصي وراء الحقائق. لقد بدء العلماء بالسؤال عن المادة الكيميائية والان يتساءلون عن اسئلة اكثر تحديدا ودقة ويستمر في العلم في اكتشافاته بدون كلل او ملل.