ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات التي يعبر عنها العلماء بأنها الكائنات الشرائطية غير الحية التي تتغلف بالروتينات فهي من العوامل الممرضة التي لا تتكاثر وليس لها حياة إلى داخل الإنسان حيث تجد هذا الوسط الذي يمنحها التحرك والعيش والنشاط، دراسة ذلك مع انتشار فايروس كورونا من الأهمية بمكان للتعرف على أن هذا النوع من الكائنات الموجودة في الدنيا لا يمكن أن ينشط إلا إذا دخل الجسم ومع منعه من ذلك فإن الفايروس ينتهي وجوده تماماً، وهذا النوع من المعلومات التي يدرسها الطلبة في المملكة العربية السعودية في كتاب العلوم والأحياء إنما هي جز ءمن الحديث عن الفايروسات وأنواعها ولضرر ذلك فإنها تؤثر على عمل الكائن الحي وأعضاءه كما أن منها إلكترونيا وهي التي تدخل الحاسوب فتدمره.

تعمل بعض الشركات الإجرامية على تصنيع الفايروسات من أجل كسب المال فتنشره في العديد من الدول بين البشر ولا يهمها موتهم في المقابل تحتفظ بمضاد هذا الفايروس وتخرجه في وقت معين عندما تصبح الحاجة ملخة إليه وتبيعه ويسمى عندها ( اللقاح) لكن ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات تمرين بإمكاننا اختصار الإجابة في الحمض الننوي والغلاف البروتيني.

ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات

في المقرر التعليمي الذي يدرسه التلاميذ في المملكة اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية: ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات.

  • الجواب الصحيح: احتوائها على أحماض ننوية مغلفة بالبروتين.
  • لها القدرة الكبيرة على التبلور والمحافظة على ذاتها، ولا تعيش إلا في الوسط الحي بعد اختراقه، وتنقل المادة الوراثية للوسط الذي دخلته مثل جسم الإنسان.
  • أعراضها بعد فترة الحضانة تظهر ولا تتأثر بالأجسام المضادة وهي سريعة الإنتشار وبإمكانها التغير في ذاتها.

كانت هذه مجموعة من المعلومات عن هذا النوع من الكائنات في الجياة وهي الفيروسات التي لا ترى بالعين المجردة ومعرفة ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات.