يطلق على التفسير المؤقت لما تم ملاحظته الفرضية هذه المعلومة من المصطلحات التي يتعرف عليها من يدرس عن مناهج البحث العلمي لأن هذا النوع من المعارف يحتوي على الكثير من المصطلحات وتتضمن الدراسات التي تتم شرحاً وتعريفاً للمسميات التي تأتي عليها الدراسة وذلك ليفهم القارئ ما معنى هذه المسميات العلمية، فمثلاً هناك التعريف بالمنهج العلمي والأسلوب العلمي وعندها يتفرع ذلك إلى المنهج المسحي أو الوصفي وكذلك مقارنة العلاقات والمنهج التجريبي وغيرها، كما أن هناك مباحث عن الفرضية والنظرية والملاحظة، والقانون العلمي والتعميم، والعامل المستقل والتابع، والإجراءات المنهجية وغيرها.

الفرضية ذلك المصطلح الذي يطلق على التفسير المؤقت لما تم ملاحظته يمكن أن يُثبت الباحث صوابية هذا الافتراض الذي وضعه أو خطأ ذلك من خلال استخدام بعض الأدوات البحثية التابعة لذلك من بينها تحليل المضمون أو الاستبيان صحيفة الاستقصاء أو المقابلات أو التجريب وغيرها من الأدوات المهمة لتحقيق هذا الغرض.

يطلق على التفسير المؤقت لما تم ملاحظته

مشكلة الدراسة من الخطوات الأولى فيها وهي مربط الفرس الذي يعني أن الدراسة والبحث يقف أمام معضلة ويجب حلها،كما أن هذه الدراسة تحقق عدداً من الأهداف الموضوعة ولها أهمية كبيرة، كل ذلك مما يحتم على الباحث وضع التساؤلات الخاصة به أو الفرضيات أو المزج بينما، وواحد من التمرينات عن ذلك هو اختر الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية في كل مما يأتي: يطلق على التفسير المؤقت لما تم ملاحظته.

  • الجواب الصحيح: الفرضية

صح أو خطأ الفرضية مصطلح يطلق على التفسير المؤقت لما تم ملاحظته

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة في كل مما يأتي الفرضية يطلق على التفسير المؤقت لما تم ملاحظته .

  • الجواب الصحيح: العبارة صح

بعد ذلك يتعرف الباحث على أن الفرضية التي كتبها ودونها في بحثه صحيحة أو أن هذه الفرضية خاطئة وهذا ما يحتاج لعدد من العلوم المتعاضدة.