لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟ الطيور هي نوع من أنواع الكائنات الحية التي يكسوها جسمها الريش، كما وأنه يوجد لها جناحين تُساعدها على الطيران، فالطيور أنواع عديدة منها ما هو أليف ومنها ما هو مفترس، ومنها من يطير في السماء، ومنها من لا يستطيع الطيران في السماء على الرغم من إمتلاكها جناحين، ومن الطيور التي تمتلك جناحين ويسكوها جسدها الريش النعامة، ولكن يبقى السؤال الأبرز لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟

لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟

لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟ النعامة هي نوع من أنواع الطيور الذي يتبع إلى فصيلة النعامية، حيث أنه تعتبر النعامة من الطيور الكبيرة في الحجم والتي لا تستطيع الطيران، والجدير بالذكر أن النعامة تتواجد بشكل كبير في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط، وفي الأونة الأخيرة تعرضت النعامة إلى عمليات صيد جائر كبيرة أثرت على أعدادها في صحاري الشرق الأوسط، والجدير بالذكر أن وزن ذكر النعامة يبلغ ما بين 100 إلى 150 كيلوغرام، ويبلغ إرتفاعها ما يُقارب 2.4متر، ومن أبرز ما يُميز النعامة هو القوة الكبيرة لساقيها، كما وأنه يتميز طائر النعامة بأنه هو الوحيد الذي يمتلك على أصبعين في قدمه، فأما عن الإجابة الصحيحة لسؤال لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟ فالإجابة هي:

  • لكي يتم حمايتها من الحرارة المرتفعة، ولكي تقيئها من البرد، حيث أن الريش يعتبر عازل مهم لجسم الطيور.
يعتقد البعض أن النعامة تقوم بدفن رأسها في الأرض عندما تتعرض للخطر، ووصفها البعض بالغباء، الجدير بالذكر أن هذه وسيلة من وسائل الحماية التي تقوم بها النعامة، وبهذا المقال نكتفي عن الإجابة على سؤال لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟