ما الرد العقلي على القائلين بأن الكون جاء بالمصادفة، إنّ هذه الحياة مليئة بالديانات السماوية العديدة، حيث أن جميع الكتب السماوية قد تعرضت للتحريف ما عدا القرأن الكريم، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الديانات في هذا العالم، الديانة المسيحية، والديانة اليهودية، والدين الإسلامي، فالديانة المسيحية جعلت مع الله -سبحانه وتعالى- شريك في الملك، ولكنّ وكما جاء في القرأن الكريم أنّ الله أحد صمد ولم يلد ولم يولد، ومن الناس الذي الذين لا يؤمنون بالله -سبحانه وتعالى- يدّعون بأن هذا الكون قد جاء عن طريق الصدفة، فما الرد العقلي على القائلين بأن الكون جاء بالمصادفة؟

ما الرد العقلي على القائلين بأن الكون جاء بالمصادفة؟

سوف نتناول في هذه الفقرة إجابة عن سؤال ما الرد العقلي على القائلين بأن الكون جاء بالمصادفة؟ حيث أن الإجابة النموذجية لهذا السؤال هو التالي:

  • إنّ الرد العقلي على الأشخاص الذين يقولون أن الكون جاء بمحض الصدفة هو القول بأن كتاب كبير قد وجد بسبب إنفجار داخل المطبعة، فتطايرت السطور والحروف ووقعت جنب بعضها البعض، فتألفت من خلالها الكلمات، وتكون عن طريقها السطور والصفحات، حتى إكتمل الكتاب على أحدث نظام، فإن كان تكوين كتاب بهذه الطريقة مستحيل فكيف لكون كبير مثل هذا.

إنّ هذا السؤال قد ورد في كتاب التوحيد الخاص بمنهاج المملكة العربية السعودية، وقد قمنا بذكر  إليكم مثال للإجابة على سؤال ما الرد العقلي على القائلين بأن الكون جاء بالمصادفة؟