ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدا بحرف الميم موجود في القران الكريم اكله حرام وشربه ( المقبرة أو المقابر ) هي حل هذا اللغز الذي أخذ الكثير من المثقفين يبعثون عن هذه المعلومة المهمةوالجواب الصحيح عن هذا المطلب الذي يوجد في العددي من المسابقات، وقد دأت في السنوات الأخيرة الكثير من الألعاب الثقافية تأخذ مكانها بين غيرها من الألعاب مثل كلمة السر الجز الثاني والكلمات المتقاطعة وفطحل ووصلة وغيرها من الأساليب المسلية التي بها يمكن أن يشغل الإنسان أو المتقدم لها خلايا التفكير والدماغ وصولاً إلى الحل الصحيح.

كان التفصيل عن هذا اللغز يحتاج من الشخص أن يفكر ما الشيء الذي ذكر في القرأن وذكر أن الأكل للحمه حرام، عندعها سيحوم حول الحل الصحيح في سؤال ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدا بحرف الميم موجود في القران الكريم اكله حرام وشربه وهو الذي وضعنا أيدينا على جزء منه بهذا الصدد.

ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدا بحرف الميم موجود في القران الكريم اكله حرام وشربه

ورد هذا اللغز أطول من ذلك والمعطيات المقدمة فيه كثيرة ومنها ابيض من الثلج واسود من الليل اكله حرام وشرابه حلال مكون من 5 حروف مذكور في القرأن يبدا بحرف الميم يستخدمه الرجال 3 مرات في اليوم والمرأة تستخدمه مرة واحدة في العمر فما هو.

  • الجواب الصحيح المقابر (المقبرة).
  • ذلك أن الكفن أبيض من الثلج، وظلمة القبر أسود من الليل، وأكل لحم الميت حرام، وشراب المطر الساقط على القبر حلال، ويدفن الرجال سنة في ثلاثة أوقات والمرأة تدفن مرة واحدة  ولا يفضل لها زيارة المقابر للنهي عن ذلك.
  • في القرأن ( حتى زرتم المقابر).

هذه مجموعة من النقاط المميزة في تفكيك لغز ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدا بحرف الميم موجود في القران الكريم اكله حرام وشربه.