العنصر الذي يعتبر خواصه وسط بين خصائص الفلزات واللافلزات هو، من الاسئلة المهمة التي تسال خلال مادة العلوم، ان الطالب مطالب بفهم الجواب جيدا لان هناك العديد من الدروس القادمة في مادة العلوم والفيزياء سوف تعتمد على هذه الاجابة. ان الفلزات هي العناصر التي يمكن ان تقبل الطرق والتمدد وتتصف ايضا باللمعان وصعوبة خدشها وكذلك تتميز بانها عادة ما تكون في الحالة الصلبة. سوف يكون الشخص قادرا على التمييز بين الفلزات واللفلزات بكل سهولة بعد دراسة هذا الدرس، وهذا ما نتوقعه من الطلاب على اقل تقدير.

ان البحث وبذل الجهد الكافي من قبل الطالب سوف يساعد على معرفة العنصر الذي يعتبر خواصه وسط بين خصائص الفلزات واللافلزات هو. لذلك هناك العديد من الافكار التي يجب ان تكون واضحة لجميع الطلاب.

العنصر الذي يعتبر خواصه وسط بين خصائص الفلزات واللافلزات هو

لقد قسم العلماء عناصر الجدول الدوري الى مجموعات مختلفة حسب الخصائص التي يمكن ان يتمتع بها لكل عنصر، ومن اشهر المجموعات، مجموعة الفلزات التي تتصف بانها موصلة للكهرباء، وتكون في الحالة الصلبة، وقابلة للطرق والتمدد. وغيرها من الصفات التي تم دراستها في الدرس، وهناك ايضا مجموعة اللافلزات والتي تتصف بخصائص عكس الخصائص الموجودة في الفلزات.

العنصر الذي يعتبر خواصه وسط بين خصائص الفلزات واللافلزات هو:

  • الاجابة، شبه الفلزات
  • حيث ان شبه الفلزات هي مجموعة تضم العناصر التي لم يستطيع العلماء تصنيفها ضمن الفلزات ولا حتى ضمن اللافلزات
  • والسبب في ذلك انها تمتلك مواصفات كلا المجموعتين.
  • ولهذا السبب سميت ب شبه الفلزات.

ان التعرف على الفلزات واللافلزات واشباه الفلزات يساعد على التعرف على خصائص اغلبية العناصر الموجودة على كوكب الارض، وهذا مهم جدا من اجل تعلم كيفية استغلال هذه العناصر.