إذا اشترى محمود 3 علب من كرات التنس قبل أسبوعين و 4 علب في الأسبوع الماضي ، و في هذا الأسبوع اشترى علبتين و كان ثمن علبة الكرات ص ريالًا ، فإن العبارة، من الاسئلة الجيدة لاتي يجب التركيز عليها، وقد عرضنا خلال الايام السابقة العديد من الاسئلة الشبيهة وقد اشرنا الى اهمية هذه الاسئلة للطالب، فهي تحتوي على الكثير من المعلومات، وتساهم في رفع درجة الوعي بشان ا لحسابات المختلفة التي تساعد على فهم مثلا كيف يمكن حساب الربح والخسارة، وماهي الادوات التي يمكن الالتزام بها لكي تصل الصورة واضحة.

من خلال المضي قدما في حل سؤال إذا اشترى محمود 3 علب من كرات التنس قبل أسبوعين و 4 علب في الأسبوع الماضي ، و في هذا الأسبوع اشترى علبتين و كان ثمن علبة الكرات ص ريالًا ، فإن العبارة سوف يكون الطالب قادرا على فهم الطرح والجمع.

إذا اشترى محمود 3 علب من كرات التنس قبل أسبوعين و 4 علب في الأسبوع الماضي ، و في هذا الأسبوع اشترى علبتين و كان ثمن علبة الكرات ص ريالًا ، فإن العبارة

الاجاب هي 9 ص. من خلال التعرف على الااجابة فان الطالب سوف يتمكن من معرفة الخطوات الصحيحة التي يمكن استعمالها من اجل الوصول الى الحل النهائي، عملية الشراء هي احد العمليات التي تتم منذ بدء المجتمعات البشرية الحضارية، فهي ليست عملية جديدة، ولكن التطور العلمي والتكنولوجي فان عملية الشراء التي تتم بين شخص وشخص اخر اصبحت تتخذ الكثير من الاشكال المختلفة.

إذا اشترى محمود 3 علب من كرات التنس قبل أسبوعين و 4 علب في الأسبوع الماضي ، و في هذا الأسبوع اشترى علبتين و كان ثمن علبة الكرات ص ريالًا ، فإن العبارة:

  • 9ص.
  • يمكن الاعتماد على عمليات الطرح والجمع الاساسية من اجل الوصول الى الاجابة.
  • تتم اتباع الخطوات بشكل تدريجي ومتسلسل حسب السؤال.

بعد معرفة الحل من الافضل ان يقوم الطالب بحل السؤال لوحده للتاكد من انه فهم السؤال.