بالاستفاده من النص اكتب فقره عن كرم عثمان، يعتبر الصحابة هم الأشخاص الذين رافقوا النبي محمد_ صل الله عليه وسلم_ وقاموا بمناصرته وغزو الغزوات معه، وكانوا يضحون بكل ما يملكوا، حيث أنهم بذلوا أرواحهم وأموالهم حماية لدين رسول الله ولدينه العظيم، وكانوا يقتدون به في كل حركاته وأفعاله ويحاولون أن يلموا بعلمه وشريعته ما استطاعوا اليه سبيلا.

سنتعرف خلال مقالنا بالاستفاده من النص اكتب فقره عن كرم عثمان، على تلك الاستفادة من النص الذى ورد في الكتاب المدرسي حول كرم عثمان بن عفان_ رضى الله عنه_ وما الأمر الذى قام به وجعله يوصف بهذا الكرم.

بالاستفاده من النص اكتب فقره عن كرم عثمان

يعتبر عهد الرسول والتابعين من تلك الأزمنة التي كان يحرص عليها المسلمون لنيل الأجر والثواب العظيم من عند الله سبحانه وتعالى، حيث أنهم كانوا يحرصون بكل اهتمام لاتباع تعاليم الدين الإسلامي وتعلم كلمات القرآن الكريم والبحث عن معانيها وتفسيراتها ومحاولة تطبيقها مثل الانفاق والكرم والجود حتى يصل الصحابي الى درجة الايمان ويدخل هذا الايمان الى قلبه، وبهذا الأمر فهو يشعر بلذة العبادة، حيث كانوا يشعرون بطقوس وجمال تلك الآيات الكريمة التي أنزلها الله_ عز وجل_ ويحاولوا أن يطبقوا ما يستطيعوا اليه سبيلا، ويستشعروا عظمتها وعظمة الخالق في محكمات تنزيله، فكان الصحابي عثمان بن عفان من الأشخاص الذين تبرعوا وجادوا وأنفقوا في سبيل الله، ولعل في تلك الخطوة هدف عظيم كان يرمى اليه، انهم الصحابة من عاصروا نبي الله وزحفوا بأعمالهم الى الجنان، سنتعرف خلال السطور القادمة على ما الاستفادة التي وردت بالنص الوارد في الكتاب المدرسي.

بالاستفاده من النص اكتب فقره عن كرم عثمان

الإجابة النموذجية: الإجابة تتمثل في الآتي:

  • يعتبر عثمان بن عفان هو الصحابي الذى استطاع أن ينقذ المسلمين من المجاعة وتبرع اليهم بقافلة بها من الخيرات، وكان هذا من أجل الحصول على الأجر من الله، وحبه لفعل الخير والكرم، والتجارة مع الله حتى ينال جزاء الآخرة.
  • حيث استطاع عثمان بن عفان_ رضى الله عنه_ أن ينقذ المساكين والفقراء من المجاعة التي حلت بهم بفضل كرمه وحبه الى الخير والتجارة مع الله، عندما قام بالتبرع بتلك القافلة.

بالاستفاده من النص اكتب فقره عن كرم عثمان، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الإجابة الصحيحة المتعلقة بالسؤال المطروح بصورة سهلة وبسيطة من خلال التدرج بالوصول الى الإجابة، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.