المقصود بالمعجزة والغرض منها أن العصر الذي نعيش فيه ليس عصر المعجزات، وأن عصر المعجزات قد انتهى، إذ لم يعد هناك رسل أو أنبياء على هذه الأرض، وآخرهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فهناك معجزات أنبياء الله، وقد خصهم الله بها، إذ كانت دليلاً على نبوتهم ورسالة الله لهم، و لقد آمن الناس بهم لحيازتهم هذه المعجزات التي قدمت دليلاً واضحًا، ولهذا في مقالنا سنعرف معًا ما المقصود بالمعجزة وهدفها.

ما المقصود بالمعجزة

تُعرَّف المعجزة بأنها ذلك الحدث غير المتوقع، والذي يُعزى إلى تدخل الله تعالى، مثل حدوث زلزال مفاجئ في منطقة معينة أو تغيير غير طبيعي في شكل من أشكال الحياة. وميزهم تعالى عن غيرهم من البشر وتم تكريمهم بهذه المعجزات التي جعلت الناس يؤمنون بهم ويؤمنون بها.

ما هو الغرض من المعجزة

المعجزة شيء لا يأتي بجهد شخصي، ولا يمكن للإنسان أن يمتلك معجزة نتيجة جهده، لأن المعجزة هبة من الله تعالى، وقد أسندها إلى أنبيائه، و كان هذا ليصدقهم الناس ويؤمنون بأنهم أرسلهم الله تعالى إليهم وهذا أيضًا فيه تكريمهم أيضًا في الأمم التي أرسلوا إليها.

في ختام مقالنا سنكون قد عرفنا المقصود بالمعجزة وهدفها، وتحدثنا بالتفصيل عن الغرض من منح المعجزات للرسل والأنبياء من عند الله تعالى، كما نعلم أننا لسنا في عصر المعجزات.