متى انعقد مؤتمر سومنام ، أشهر مؤتمر في العقود الماضية على مستوى القضية الجزائرية التي احتلها الجيش الفرنسي الذي دعا إلى عقد مؤتمر سومنام لبحث الأمور وما قد يؤول إليها. للمجتمعات العربية في ذلك الوقت، لذلك كان مؤتمر سومنام من أبرز المؤتمرات في تلك الفترة.

وتحدث أيضا عن موعد انعقاد مؤتمر الصومام لم يحدث في يوم وليلة، بل بقي لفترة امتدت نحو أسبوع في قرية إفري، إحدى أقدم قرى الجزائر، وهي قرية كانت سداً منيعاً ضد اعتداءات قبيلة الجيش الفرنسي الذي حاول السيطرة على المنطقة لكن دون جدوى.

ميثاق مؤتمر سوما

قبل معرفة موعد انعقاد مؤتمر الصومام سنتعرف عليه، مؤتمر عقد بقرية إفري بمدينة بجاية الجزائرية، حيث انعقد للتباحث بين قادة الثورة والجيش الجزائري من أجل إيجاد حلول سلمية لوقوع مجزرة. لن تحدث في المنطقة بسبب الهجمات العديدة التي كانت تحصل على القرية. انعقد المؤتمر في وادي الصومام ”الذي يقع على جانب القرية، وأبرز قادة مؤتمر سومنام هو عبان رمضان الذي كان يقود الثورة الجزائرية من أجل إضعاف الجيش الفرنسي وطرده من الجزائر.

متى تم عقد مؤتمر سوما

مؤتمر صوما كان له العديد من القرارات والإنجازات التي مكنت رجال الثورة الجزائرية من هزيمة الجيش الفرنسي والتوصل إلى حلول جذرية فيما يتعلق بالاحتلال الفرنسي في ذلك الوقت. هنا حل السؤال

  • سؤال متى انعقد مؤتمر سوما
  • الجواب من 13 إلى 20 أغسطس 1956 م.

لا شك متى انعقد مؤتمر سوما وتعتبر من أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها الجزائريون، باعتبار أن مؤتمر صوما كان بمثابة الشرارة لتحقيق أهداف الجزائر في تحقيق الاستقلال فيما بعد، واستمر المؤتمر من بداية الثالث عشر من أغسطس حتى العشرين من الشهر الجاري. نفس الشهر.