كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويًا في هذا العالم الذي نعيش فيه، يعد البلاستيك جزءًا مهمًا من حياتنا، حيث يعتبر له مكانة مهمة في العالم، خاصة وأننا نستخدمه في العديد من الأماكن والاستخدامات مثل حفظ الأطعمة والمشروبات والعمل على حشوها. لهم في عبوات بلاستيكية وزجاجية. بالإضافة إلى وجود الأكياس والمواد الصناعية مثل الأثاث والمنتجات البلاستيكية الأخرى، والتي تعمل على توفير الحماية للسلع شديدة الحساسية من التلف أو الكسر أو التلوث، وفي هذا المقال سنتعرف على كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم سنويًا

كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم

ما هي كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم سنويًا من ناحية أخرى نرى أن البلاستيك هو عنوان المشكلة التي نراها في البيئة، بسبب الصعوبة الكبيرة في عملية التخلص من هذه المواد بعد التخلص من استخدامها، وهنا يبقى السؤال ماذا إذا تم العثور على نوع من البلاستيك يمكن استخدامه والعمل على جعله عرضة للتحلل الطبيعي والعودة إلى البيئة كعملية حيوية مثل النباتات!

كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم

كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم سنويًا

ما هي كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم سنويًا هناك نوعان أساسيان من البلاستيك وهما البلاستيك الصلب الذي يحافظ على شكله ولا يعاد تشكيله مرة أخرى، والنوع الثاني هو البلاستيك الحراري ويمكن إعادة تشكيل هذا النوع عدة مرات لأنه أقل صلابة وقوة من الأول نوع. ومع ذلك، هناك عيوب ومزايا أخرى للبلاستيك، ومن أهم هذه المزايا أنه منخفض التكلفة وخفيف الوزن وبعضه مقاوم للماء وبعضه مقاوم للماء وليس له رائحة، ويمكن إعادة تصنيعها. ومن عيوبه أنه يلوث البيئة ويلحق الضرر بالكائنات الحية والإنسان والحيوان في البر والبحر.

الجواب هو

  • “يستهلك العالم 5000 مليار كيس بلاستيكي سنويًا، وتشير التقديرات إلى أن الاستهلاك العالمي السنوي من البلاستيك يتراوح حول 5 آلاف مليار كيس بلاستيكي في العالم، أي ما يقارب 10 ملايين كيس بلاستيكي في الدقيقة، وأشار التقرير إلى أن هذه النفايات البلاستيكية” قد تزن الأرض سبع مرات كل ساعة. ” إذا تم تجميعها “.

أين تنتشر النفايات البلاستيكية

ما هي كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم سنويًا تنتشر النفايات البلاستيكية على نطاق واسع في أماكن جمع القمامة وفي برميل النفايات، حيث يمكن العثور على العديد من المواد البلاستيكية أمام السواحل في بعض الجزر بسبب التيارات المائية والهوائية التي تحمل الحطام. تم العثور على عدد كبير من النفايات وكل من البلاستيك الضخم الذي يأتي مع إجمالي العائد من العبوة التي تحدث للأحذية والأشياء المحلية الأخرى التي يتم نقلها والتعامل معها بالقرب من الساحل، أو غسلها من السفن أو التخلص منها عن طريق الإغراق. من المرجح العثور على أنواع أخرى مرتبطة بالصيد وتوجد في الغالب حول الجزر النائية.

  • اقرأ أيضا.

ما هي العوامل التي تساهم في توزيع المخلفات البلاستيكية

ما هي كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم سنويًا توزيع النفايات البلاستيكية غير متكافئ ومختلف إلى حد كبير وهذا جاء نتيجة عوامل معينة مثل وجود تيارات المحيطات والرياح والجغرافيا الساحلية وكذلك المناطق الحضرية والعوامل التي توجد فيها طرق التجارة. يلعب السكان في العديد من المناطق أيضًا دورًا مهمًا جدًا في هذا الجانب. من المؤكد أن هناك الكثير من النفايات البلاستيكية في العديد من المناطق المغلقة مثل منطقة البحر.

ما هي كمية البلاستيك التي يستهلكها العالم سنويًا على سبيل المثال، يعمل البحر الكاريبي كوسيلة لتوزيع الكائنات الحية على جميع السواحل المختلفة والنائية التي ليست موائلها الأصلية. هذا يزيد من تنوع وانتشار الكائنات الحية في العديد من المناطق المختلفة وفي أماكن محددة أقل تنوعًا بيولوجيًا. يمكن أيضًا استخدام البلاستيك كناقل للملوثات الكيميائية الخطرة على الإنسان والحيوان مثل الملوثات العضوية الثابتة والمعادن الثقيلة.