أحد أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل. النص موجود بلغتي الجميلة حيث يتطلب اكتساب المهارة اللازمة التي تعطي القارئ والمستمع اهتماما خاصا أيضا، من أجل تعلم كل الأصوات التي يتلقاها الطالب من الدليل والتعرف على أهم المحاور النصية مما يتيح سهولة شرح طريقة للإجابة على جميع أسئلة النص ويتم ذلك من خلال الاعتماد على القدرات والقدرات العقلية نتيجة بذل العقل لجهد كبير من أجل فهم المحاور الرئيسية التي تعطينا الملخص.

جيش النمل يهاجمها

النمل المقاتل من أنواع النمل العديدة التي ذكر الكاتب أنها تشبه طرفي المقص الذي يستخدمه، وعرف النمل المقاتل بهذا الاسم لأن النمل يصنف على أنه نمل لاسع، وهو أمر يستحق يذكر أن قتال النمل يتميز عن غيره من أنواع النمل، فهو دائما يبني العديد من المستعمرات الكبيرة التي تتواجد في العديد من الأماكن الكبيرة، لذلك تعتبر النمل المقاتل من أنواع النمل التي تفضل العيش في مناطق واسعة والابتعاد عنها. من مناطق ضيقة، والسبب في ذلك هو بناء مستعمرات كبيرة.

جيش النمل يهاجمها

أحد أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل

كما علمنا وأنتم أن قتال النمل يعتبر من أخطر أنواع النمل حول العالم، حيث يُعرف بالنمل البري، وذكر أنه يتغذى على النباتات الصغيرة والبذور وأحيانًا على الصراصير، وعادة ما يواجه النمل الصغير الحيوانات وتأكلها، على عكس حيوانات النمل الأخرى التي تعض ثم ترش حامضًا على جرح اللدغة، تلتقط النملة ثم تلسع من معدتها وتقوم بحقن قلويد سام يسمى solenposin، وهو مركب من شعبة بيبيريدين. وهنا نتوقف عن تقديم المعلومات وسنجيب على سؤالنا وهو كالتالي

  • سئل من أنواع الفرائس المذكورة في النص التي يهاجمها جيش النمل المقاتل

اختيارات

  1. العقارب.
  2. القرود.
  3. الطيور.
  4. اليرقات.
  • الجواب العقارب.

اقرأ أيضا

أما عش النمل المقاتل فهو يبني عشه في التربة، وغالبًا ما يكون قريبًا من الأماكن الرطبة مثل ضفاف الأنهار وأطراف البرك والمروج الخضراء التي تُروى باستمرار.