إذا كانت مساحة الحقل المستطيل 54 مترًا مربعًا وكان محيطه 30 مترًا، فسيكون طول وعرض الحقل متماثلين. الرياضيات عن طريق حل مسائل حسابية معقدة من خلال تحليلها وترتيبها، حيث تمكنا من حساب حركة الشمس وتتابعها من خلالها، واستطاع هذا العلم تصنيع الأدوية المناسبة وبكميات مناسبة، ومن خلال هذا نجيب على سؤال إذا كانت مساحة الملعب المستطيل 54 متر مربع ومحيطه 30 متر طول وعرض الملعب.

ما هي مساحة المستطيل

يمكننا قياس المساحات لمعرفة حجم المنطقة ومعرفة ما إذا كانت كبيرة أم صغيرة. سنشرح في هذه المقالة مساحة المستطيل ويمكننا قياس مساحة المستطيل بعدة طرق. قطر ما نستخدمه هو مساحة المستطيل = الطول أو العرض × الجذر التربيعي لمربع الطول أو العرض. من أمثلة ذلك مساحة مستطيل بطول 10 وعرض 5 ومساحته = 50 سم. جميع الأشكال الهندسية التي لها بعدين لها محيط ومحيط المستطيل = 2 × (الطول + العرض) ومثال على ذلك مستطيل بطول 10 وعرض 5، ثم محيطه = 2 × (10 + 5) = 30 سم . من خلال هذا نجيب عليك سؤال إذا كانت مساحة الملعب المستطيل 54 مترًا مربعًا ومحيطها 30 مترًا، ثم طول وعرض الحقل.

إذا كانت مساحة الحقل المستطيل 54 مترًا مربعًا ومحيطه 30 مترًا، فسيكون طول وعرض الحقل

إذا كانت مساحة الحقل المستطيل 54 مترًا مربعًا،

ذكرنا سابقًا أنه يمكن قياس مساحة ومحيط المستطيل بعدة طرق، ومن خلال ذلك نستنتج إجابة السؤال إذا كانت مساحة الملعب المستطيل 54 مترًا مربعًا ومحيطه 30 مترًا، إذن طول وعرض المجال.

  • الإجابة / الطول = 9 م العرض = 6 م

مساحة المستطيل هي نسبة حاصل ضرب طول وعرض أحد جوانب المستطيل، ومن هذا أجبنا عليك سؤال إذا كانت مساحة الملعب المستطيل 54 مترًا مربعًا ومحيطه 30 متراً، فيكون طول الحقل وعرضه، والإجابة على السؤال أن الطول 9 والعرض 6 وفي النهاية نسأل الله تعالى لك التوفيق والسداد.