من الغازات النبيلة هذا السؤال من الأسئلة في كتاب الكيمياء، حيث تعتبر الكيمياء من العلوم الطبيعية التي تعنى بدراسة خواص وتركيبات وتفاعلات وحالات المادة وهي الحالة الصلبة والغازية والسائلة، حيث تعتبر الغازات النبيلة أيضًا مجموعة من العناصر الكيميائية التي لها العديد من الخصائص ومن هذه الخصائص ليس لها أي رائحة ولون حيث أن الغازات النبيلة تحتوي على بعض العناصر مثل الهيليوم والأرجون والزينون وعناصر كيميائية أخرى، وهنا نحن سوف نتعلم من خلال مقالتنا الإجابة الصحيحة على سؤال الغازات النبيلة.

ما هي الخصائص الكيميائية للغازات النبيلة

يوجد العديد من الغازات النبيلة وهي 6 غازات طبيعية وهي الهيليوم الذي يرمز له بالرمز He ومن خصائصه أنه عديم الرائحة وعديم اللون وقليل الكثافة وغير سام وهو كذلك واحد من ثاني أكثر العناصر وفرة في العالم. للغازات النبيلة العديد من الخصائص التي تميزها عن غيرها، ومنها ما يلي

  • إنه عنصر ثابت لا يميل إلى اكتساب الإلكترونيات.
  • تقل قدرتها على التأين عند الاتجاه من الأسفل إلى الأعلى.
  • إنه عديم الرائحة وعديم اللون والمذاق.
  • هذه الغازات غير قابلة للاشتعال.

من الغازات النبيلة

اسم بعض الغازات النبيلة

في بداية المقال تعرفنا على الكيمياء وبعض الأمور التي تهمنا ودرسناها، وتعرّفنا على تعريف الغازات النبيلة، وذكرنا بعضها وبعض خواصها التي تميزها عن الآخرين.

الجواب على السؤال هو

  1. الهيليوم.
  2. الأرجون.
  3. الكريبتون.
  4. زينون.
  5. رادون؛
  6. أوغانيسون.

كيف تم اكتشاف الغازات النبيلة

الغازات النبيلة من بين الأشياء التي خلقها الله تعالى، وهي من الغازات التي ليس لها لون ولا رائحة ولا طعم، وهناك ستة غازات، وهنا سنتعرف على كيفية اكتشاف الغازات النبيلة على النحو التالي

  • غاز الأرجون تم اكتشاف غاز الأرجون عن طريق اكتشاف مادة أقل كثافة من النيتروجين في الهواء، وبعد قرن من اكتشاف هذا الشيء قام الفيزيائي اللورد رايلي بعزل هذا الغاز من الهواء، حيث اعتقد أن هذا الغاز هو غاز النيتروجين، ولكنه كان أكثر كثافة من النيتروجين ومن خلال هذا الشيء تم اكتشاف غاز الأرجون.
  • غاز الهليوم درس السير ويليام رامزي الغاز المنبعث عندما تم تسخين المعدن، والذي كان يعتقد أنه الأرجون ولكنه الهيليوم.
  • حيث تم اكتشاف باقي الغازات النبيلة عام 1898، قام الكيميائي السير ويليام رامزي بتقطير جزء من الهواء السائل، ثم تم اكتشاف الكريبتون والنيون والزينون، وفي عام 1900 تم اكتشاف غاز الرادون من قبل العالم الألماني فريدريش أ.

بهذا نكون قد توصلنا إلى خاتمة هذه المقالة، والتي تعرفنا فيها على علم الكيمياء، وتعريف الغازات النبيلة، وبعض الخصائص التي تميزها عن غيرها. نبيل كل منهم على حدة، ونتمنى لك التوفيق يا طلابنا.