تتكاثر الإسفنج اللاجنسي من خلال عملية التبرعم. يعتبر الإسفنج من أهم الكائنات المائية البدائية التي تعيش وتعيش في المياه المالحة. ينتمون أيضًا إلى phylum Porosity، وقد وصل عدد أنواعهم إلى أكثر من خمسة آلاف نوع وطبقة، تعيش جميعها في مناطق واسعة من البحار والمحيطات. تم العثور على هذه الإسفنج على أعماق مختلفة قد تصل إلى حوالي 8600 م. تعيش النسبة الأكبر من هذه الكائنات الحية في البحار، بينما تعيش أسرة واحدة في المياه العذبة. لقد أثيرت العديد من الأسئلة حول ما إذا كان الإسفنج يتكاثر لاجنسيًا من خلال عملية التبرعم

تتكاثر الإسفنج اللاجنسي

ليس هناك شك في أن تكاثر معظم الإسفنج يتم من خلال التكاثر الجنسي بالإضافة إلى التكاثر اللاجنسي عادة، حيث يمتلك الحيوان الموجود خلايا ذكورية وأنثوية في نفس الوقت. الشرح طريقة التي تنتقل بها الأمشاج إلى الإسفنج عبر التيارات المائية، لتكوين اليرقة التي تستقر على سطح الجسم، بينما يحدث التكاثر اللاجنسي من خلال عملية التبرعم، حيث يحدث من خلال عملية فصل جزء من الفصل نفسه بحيث تضيق رؤوس أحد الفروع فيه لتنمو لاحقًا على قطع إسفنجية صغيرة لإنتاج إسفنجة جديدة.

كيف يتكاثر الإسفنج

من المعروف أن التكاثر مهم جدًا لاستمرار الحياة، حيث أن الإسفنج من الكائنات الحية التي تعيش في كل من الملح والمياه العذبة، وتحدث عملية التكاثر فيها عن طريق التكاثر الجنسي، والتي تتم من خلال إنتاج البيض و الحيوانات المنوية التي تساعد في إخصاب البويضات من خلال نقل الأمشاج. من حيوان ذكر إلى الإسفنج نفسه عن طريق التيارات المائية التي تسببها المد والجزر، يمكن أن يحدث التكاثر اللاجنسي أيضًا بشرح طريقة التبرعم.

أما عن إجابة السؤال، فإن الإسفنج يتكاثر لاجنسيًا عن طريق التبرعم، على النحو التالي

  • صيح.

تتكاثر الإسفنج اللاجنسي

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا، والتي تمكنا من خلالها من توضيح عدة أشياء، بما في ذلك الإجابة المناسبة على السؤال الإسفنج يتكاثر بلا جنس من خلال عملية التبرعم، بالإضافة إلى كيفية تكاثر الإسفنج.