عضو خشن يشبه اللسان في الرخويات. هناك الملايين من أنواع الكائنات الحية على الكرة الأرضية. من الواضح أن الكائن الحي يتنفس، ولكن ليس كل المخلوقات تتنفس بنفس الشرح طريقة. يتنفس البشر والعديد من الحيوانات مثل القطط والنمور من خلال الأنف، وتتنفس الخطوط من خلال ثقوب في الفم. منقارها، بينما تتنفس الأسماك من خلال الخياشيم، والخياشيم عضو مهمته الرئيسية هي تمكين الكائنات الحية من التنفس والبقاء على قيد الحياة، لذلك تتلقى هذه الكائنات O2 عبر الماء وتصل إلى الدم مباشرة.

ما هو المقصود بالرخويات

الرخويات من أنواع الكائنات الحية، وتتميز برأسها وأقدامها فقط، ولجسمها قوام ناعم للغاية. تعتبر هذه الكائنات الحية القشريات. لديهم موازين أو هياكل عظمية خارجية تغطي أجسامهم من الخارج بدلاً من الهيكل العظمي الداخلي. تحمي القشور الأجزاء الداخلية من الرخويات. هناك أنواع عديدة من الرخويات، حيث تصل إلى عشرة أقسام، وهناك نوعان منها انقرضت منذ زمن بعيد. الأقسام الرئيسية تشمل

  • رخويات رأسيات الأرجل مثل المحور والأخطبوط.
  • تتميز الرخويات بوجود أقدام في بطونها القواقع والقواقع.
  • والرخويات ذات الصدفتين ومن أمثلتها بلح البحر والمحار والبطلينوس.

ما هو اسم العضو الخشن الشبيه باللسان في الرخويات

تعتبر الخياشيم بديلاً للجهاز التنفسي للعديد من الكائنات الحية وأشهرها الأسماك، حيث نعلم جميعًا أن الأسماك تتنفس الهواء المذاب في الماء مباشرة إلى الدم من خلال خياشيمها، وهناك أنواع أخرى من الكائنات الحية التي تتنفس بنفس الشرح طريقة. أما الرخويات فتشبه طواحين الهواء إلى حد كبير شكل اللسان وهو ما يساعدها على التنفس واستنشاق الهواء واستمرار الحياة، وهو عضو خشن يشبه اللسان في الرخويات.

جواب السؤال

الضرس هو عضو خشن يشبه اللسان من الرخويات.

عضو خشن يشبه اللسان في الرخويات

تتميز الرخويات بطريقتها الخاصة في التنفس وهي من خلال طاحونة تشبه شكل اللسان وتكون خشنه، وتتكون هذه المطحنة من نتوءين شبيهين بالأسنان وهما خشنان للغاية، وبالتالي فهذه شرح طريقة التنفس بالنسبة له. الرخويات وليس الخياشيم مثل الأسماك أو الجهاز التنفسي والرئتين في الإنسان.