أي من المجموعات التالية تتفكك يدرس علم الأحياء كل كائن حي سواء كان بشرًا وأعضائه مثل الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي أو الجهاز العصبي أو الجهاز اللمفاوي أو الحيوانات بجميع أنواعها سواء كانت طيورًا أو زواحف أو حشرات أو ديدانًا أو مفترسات أو حيوانات أليفة، جميعها الطريق إلى عالم النباتات والمملكة النباتية والأصناف النباتية التي تتجاوز الآلاف وكل ما يتعلق بها من حيث التغذية وخصائص البيئة التي تنشأ فيها، ولسهولة دراسة كل هذه الكائنات، فقد قام العلماء تصنيفات مطورة لهم لتسهيل العرض والفهم والحفظ.

ما هو المقصود بالقشريات

وهي مجموعة ضخمة من الحيوانات اللافقارية وأرجل مفصلية ومتعددة الأرجل، ويقدر عددها بنحو 42 ألف نوع. يعتبر سرطان البحر العنكبوت العملاق الأكبر على الإطلاق ويوجد في كوكب اليابان، وأصغره هو برغوث الماء ويتميز بعدم احتوائه على هيكل عظمي، ولكن له موازين خارجية تحمي أجزائه الداخلية. هي في الأصل مجموعة من الحيوانات التي تكون بيئتها مناسبة للبحار وأمثالها، وبعضها يتكيف مع الظروف البرية.

أي من المجموعات التالية تتفكك

للقشريات فوائد عديدة، أولها أنها مصدر للثروة والغذاء البحري، حيث يحب الكثير من الناس تناولها، فهي أساس وعنصر لا غنى عنه في سلسلة الغذاء البحري. إنها غذاء للكائنات البحرية أكبر منها من حيث الحجم، أي من المجموعات التالية تتحلل

جواب السؤال

القشريات.

أي من المجموعات التالية منشقة

البحر عالم شاسع كبير جدًا وعميق يحمل في قلبه أسرارًا وألغازًا، ويوجد فيه أنواع لا حصر لها من الكائنات الحية سواء الأسماك بأنواعها، فرس البحر، كلاب البحر، السلطعون، قنديل البحر، الجمبري، العنكبوت، السلاحف التي تعيش في الماء، الحيتان والدلافين، أسماك القرش الخطرة، الكثير من أنواع النباتات المختلفة والأعشاب والأعشاب والطحالب.