بنى فهد سياجًا أمام منزله يبلغ طوله 8 أمتار، وكم سنتيمترات طول السور، والمترولوجيا أحد فروع الفيزياء التي تعنى بالقياسات. بين كتلتين وسرعتين وحجمين مختلفين، يجب أن تكون الوحدتان متماثلتين، أي الكتلة مقابل الكتلة وأداة قياس واحدة.

قام فهد ببناء سور بطول 8 أمتار أمام منزله

استخدم البشر القياس منذ العصور القديمة، حيث اعتمدوا على قياساتهم على البوصة والقدم وغيرها من الأدوات القياسية. ومع ذلك، فقد اخترعوا أدوات القياس واستخدموها في بنائها. ومن أهم الأدلة على ذلك قبة الصخرة ودقة بنائها والأهرامات وغيرها الكثير. وهي من المباني الأثرية التي استخدم فيها السلف القياس ولها نوعان من القياس المباشر مثل قياس الطول أو الكتلة وغيرها والقياس غير المباشر مثل قياس نسبة معينة مثل قياس نسبة السكر في الدم حيث نستخدم السنتيمتر للقياس. المسطرة والكيلوغرام بالمقياس وهناك ثلاثة أنظمة غاوسية وإنجليزية وفارسية وفي الفارسية، في الفارسية، وحدة قياس الطول هي السنتيمتر، و Gauss هي وحدة القياس لطول متر. عند التحويل من أمتار إلى سنتيمترات، يتم ضربها في 10 أس 2، على سبيل المثال، 5 م. عند تحويلها إلى سنتيمترات، تكون 5 × 100 = 500 سم. بهذا، سنجيب عليك لاحقًا على سؤالك.

قام فهد ببناء سور أمام منزله بطول 8 أمتار. كم سم هو السور

قام فهد ببناء سور أمام منزله بطول 8 أمتار. كم سم طول السياج

ذكرنا سابقًا أنه عند التحويل من متر إلى سنتيمتر، نضرب في 10 أس 2، ومن خلال هذا نستنتج إجابة سؤال مفاده أن فهد بنى سياجًا طوله 8 أمتار أمام منزله، كم عدد السنتيمتر هو طول السور.

  • الإجابة / 8 × 100 = 800 سم

يجب الحفاظ على أدوات القياس لإعطاء القياسات الصحيحة الممكنة ولضمان سلامة الأدوات من أي عيب أو ضرر يؤثر على القياسات. وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال مفاده أن فهد بنى سورًا أمام منزله بطول 8 أمتار فكم سنتيمترًا طول السور وكان الجواب 800 سم ونسأل الله لكم التوفيق.