ما اسم بيت الدجاج الدجاج طائر لكنه لا يطير. تعتبر من أهم وأفضل الحيوانات للإنسان. هي عائلة من الطيور الأليفة يمكنها أن تتغذى على لحم الإنسان وتستفيد من إنتاج البيض. الدجاج مثل بقية الطيور. لها أجنحة لكنها لا تطير من أجلهم. التوازن الخلقي في مساعدة الدجاج على الهروب عند تعرضه للخطر أو الهجوم والتحرك بسرعة للهروب وكأنه يقفز عن الأرض وله منقار يستخدم في الأكل وشرب الماء وجسم مغطى بالريش وله زوج واحد من الأرجل.

أحد متطلبات تربية الدجاج

من أجل تربية الدجاج في المنزل، يجب اتباع بعض الأشياء. وذلك لبناء مكان للدجاج تسكنه صوبة زراعية، ونضع بداخله أدوات تستخدم لأكل وشرب الماء، وتوفير عش للدجاج، ومكان كبير وواسع ومناسب الحجم يسمح بجمع البيض والماء نظيف ويأكل بكميات مناسبة ودائما عملية تنظيف الدجاج وتجريف السماد حتى لا يصيب الدجاج بأمراض. كلما كبرت مساحة المكان، كان ذلك أفضل ويعطي نتائج إيجابية. ويفضل أن يكون هناك مكان خارج مكان الدجاج حتى يمشي فيه ويفرد أجنحته.

دورة حياة الدجاج

من المعروف أن ذكر الدجاج يسمى الديك والأنثى بالدجاجة عندما تحدث عملية التلقيح بين الذكر والأنثى، وبعد ذلك تبدأ الدجاجة في وضع البيض. في الأسابيع الثمانية الأولى، تبدأ الدجاجة في تطعيم صغارها حتى يتمكنوا من تناول الطعام بأنفسهم، ويظلون صغارًا حتى يصلوا إلى عمر 20 أسبوعًا عندما تنضج قناة البيض للأنثى مثل الأم.

ما اسم بيت الدجاج

أمثلة على أنواع الدجاج

كان الدجاج يعيش مع الإنسان ويتغذى على الحبوب ويربيها بشكل مناسب من أجل الحصول على البيض واللحوم البيضاء. مع التطور التكنولوجي وإجراء العديد من الأبحاث العلمية، عبر الإنسان الدجاج من أجل الحصول على سلالات متقدمة يمكن أن تنتج بيضًا يستخدم لأغراض تجارية. تم تطوير نوع آخر أيضًا. من أجل إنتاج اللحوم للتغذية فقط، يطلق عليها اسم الدجاج اللاحم. ومن الأمثلة على هجين الدجاج الفيومي، ودجاج بلايموث، والطماطم، ودجاج الدقي التي تتميز باللون الأسود.

اذكر اسم بيت الدجاج

يختلف عمر الدجاجة بما يتناسب مع عدد كبير من العوامل مثل صحة جسم الدجاجة وعدم تعرضها للأمراض، حيث أنها تتميز بتعدد سلالاتها، إلا أن الباحثين أثبتوا أن العمر يتراوح بين 5 إلى 10 سنوات، وأطول عمر تعيشه الدجاجة هو 15 عامًا.

حل سؤال

ما اسم بيت الدجاج

  • الجواب بيت الدجاج يسمى قن الدجاج، ولكل دجاجة مسكن خاص بها يسمى العش

من المشاريع التجارية التي يمكن أن يكسب الإنسان منها تربية الدجاج، لما لها من أهمية كبيرة في حياة الإنسان.