تقديم خدمة أو ابتكار أو بحث يساهم في حل مشكلة اجتماعية. وتعاني معظم المجتمعات من عدة مشاكل اجتماعية تؤثر سلبا على الفرد والمجتمع منها الفقر والمخدرات والأمية والظلم وانعدام الإيمان والعنف ضد المرأة. تعاني معظم النساء من مشكلة العنف والضعف. والسبب في خلق هذه المشاكل هو العادات والتقاليد التي تنص على صمت المرأة وعنفها وخضوعها. لحل هذه المشكلة، يجب توعية أفراد المجتمع بأن للمرأة حقوق وعليها واجبات ولها كيانها الخاص. كرمهم الله وأمرهم الرسول. من الممكن عقد دورات وندوات للأزواج حول ضرورة احترام حقوق المرأة ومعرفتها. قال الله تعالى في كتابه الغالي).

البحث عن حل لبعض المشاكل الاجتماعية

من أكثر المشكلات الاجتماعية انتشارًا في الدول النامية مشكلة عمالة الأطفال، والتي تنص على إجبار الأطفال على العمل بقسوة، ومنعهم من العيش بحرية طفولتهم والتمتع بهذه المرحلة. يجب أن تعقد هذه المشكلة لتعليم الأطفال والآباء وسن القوانين التي تمنع تشغيل الأطفال دون سن الثامنة عشرة وتوفر فرص عمل للآباء.

تقديم خدمة أو ابتكار أو بحث يساهم في حل مشكلة اجتماعية

كيف يمكننا تقديم ابتكار يساهم في حل مشكلة اجتماعية

تعاني غالبية النساء من مشكلة الزواج المبكر، خاصة في الدول العربية النامية، ويتم ذلك عن طريق الزواج من فتاة قبل بلوغها السن القانوني، والسبب غالبًا هو العادات والتقاليد وانتشار المفاهيم الخاطئة بين المجتمعات حول العنوسة. وغيرها، وللظروف الاقتصادية السيئة دور كبير في هذه المشكلة ولحل هذه المشكلة يجب سن قوانين دولية لمنع الزواج المبكر ونشر ندوات تزيد من الوعي ولا تتبع العادات والتقاليد التي لا تفيد الفرد والعادات. المجتمع.

حل سؤال

  • الجواب لحل المشاكل الاجتماعية
  • يجب دراسة المشكلة وتحديدها
  • حاول إيجاد أكثر من حل
  • جرب الحلول المستنبطة
  • محاولة حل المشكلة بشكل مبني على أسس علمية وعملية.

مثال لمشكلة اجتماعية أكدت أبحاث البطالة أن معدل البطالة مرتفع للغاية في الدول العربية، ولحلها يجب اتباع ما يلي

  • إقامة المشاريع الاستثمارية داخل الدولة وتشجيع الأفراد على العمل فيها
  • ضرورة الاهتمام بالتعليم
  • والاهتمام بالمشاريع الصغيرة من قبل الدولة

ومن أسباب ظهور المشكلات الاجتماعية غياب الرقابة الاجتماعية وإهمالها، والتغير المستمر والسريع، وعدم الترابط بين الأفراد في نفس المجتمع المعرضين للضغوط والمشكلات الاقتصادية والسياسية.